أخبار مصر

السياحة: نعتمد على مدونين ومؤثرين في خطة الترويج الدولية لمصر

قال أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، إنه تم إعداد خطة شاملة للترويج السياحي على مواقع التواصل الاجتماعي تماشيًّا مع التوجه العالمي للتسويق الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مانشيت» على شاشة «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن جائحة كورونا تسببت في مضاعفة مساحة الإعلان عبر التسويق الرقمي على هذه المنصات، لافتًا إلى إطلاق رحلات افتراضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فضلًا عن حملة ترويج كبيرة في يونيو 2020 قبل فتح الطيران لمصر وحقّقت نتائج إيجابية كبيرة.

وأشار إلى أن الهيئة تتابع مسارات حملة الترويج السياحي في السوق العربية بعدما جذبت 20 مليون مستخدم، متوقعًا أن تكون الأسواق العربية من أوائل الأسواق التي تفتح أبواب الزيارة إلى مصر.

وأوضح «يوسف»، أنه تمت استضافة أعداد كبيرة من المدونين والمؤثرين في الأشهر الماضية، مؤكدًا أن الترويج لا يستلزم أن يكون من خلال إعلانات مباشرة، حيث تم إجراء زيارات لمزارات سياحية وأثرية عديدة على مستوى الجمهورية.

وأفاد بأن حزمة الترويج المستخدمة في التواصل دوليًّا لا تقتصر على المدونين، لافتًا إلى وجود ضوابط معينة في اختيار المدونين والمؤثرين بينها عدد المتابعين ونوعية العرض والمحتوى عبر صفحاتهم ومدى اهتمامها بالسياحة والسفر.

وحققت الحملة الدعائية التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار؛ للترويج السياحي لمصر بالسوق العربي على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، نتائج إيجابية منذ أن تم إطلاقها في الأسبوع الأول من شهر مايو الماضي.

وأظهرت نتائج البحث عن السفر إلى مصر وفقًا لمحرك البحث جوجل بعد حوالي شهر واحد من إطلاق الحملة، وصول الحملة إلى ما يقرب من 20 مليون مستخدم لشبكة الإنترنت بدول مجلس التعاون الخليجي.

السياحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *