أخبار مصر

الفائز بأرقى وسام كندي في الهندسة: لم أنقطع عن مصر طيلة الـ 40 عاما الماضية

أعرب الدكتور وجيه المراغي، أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور والفائز بأرقى وسام كندي في الهندسة، عن سعادته بحصوله على وسام أونتاريو للمهندسين المحترفين عن إجمالي إسهاماته في الهندسة والتعليم الجامعي في الهندسة.
وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «skype» لبرنامج «المواجهة» المذاع عبر فضائية «إكسترانيوز»، مساء أمس الأحد، أن أونتاريو تضم نحو 100 ألف مهندس، يتم اختيار عدد قليل منهم كل عام لتكريمهم عن مساهماتهم غير العادية لمهنة الهندسة على مدار سنوات طويلة.
وأوضح أن تسجيل المهندس كمحترف يتطلب تقييم الدراسات أو البرامج الهندسية التي أعدها، مشيرًا إلى أنه عضو بالمجلس الأعلى الكندي للمؤهلات الهندسية وزالمجلس الأعلى للاعتماد الهندسي الذي يعتمد البرامج في كندا.
وعن تهنئة السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة له، أكد أنه ليس بجديد على مصر ولا على وزيرة الهجرة، لافتًا على مشاركته في مؤتمرات «مصر تستطيع»، والتي سيتم عقد مؤتمر آخر خاص بالتصنيع في إطار تلك المبادرة.
وذكر أن مؤتمرات مبادرة «مصر تستطيع» تعمل على ربط الصناعة في مصر بالعلماء المصريين بالخارج، مؤكدًا عدم انقطاعه عن مصر طيلة الـ 40 عامًا التي قضاها في كندا.
وأشار إلى تدريبه العديد من المهندسين المصريين والأساتذة العاملين في أماكن مختلفة حول العالم، لافتًا إلى عقد اتفاقية مع وزارة الإنتاج الحربي لتدريب نخبة من الهندسين على النظم الحديثة في التصنيع، فضلًا عن المشروعات الممولة من وزارة التعليم العالس وأكاديمية البحث العلمي لتطوير المصانع ولإدخال الثورة الصناعية الرابعة بها.
ولفت إلى التعاون بين مركز التميز في وزارة الإنتاج الحربي وشركة جنرال إلكتيرك العالمية، لتدريب ألف مهندس في الثورة الصناعية الرابعة بالمجان.
وهنأت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، الدكتور وجيه المراغي أستاذ الهندسة الصناعية في جامعة ويندسورلفوزه بأرقى وسام كندي في مجال الهندسة «اوردر اوف أونتاريو» وسام أونتاريو للمهندسين المحترفين عن إجمالي إسهاماته في الهندسة والتعليم الجامعي في الهندسة.

الدكتور وجيه المراغي، أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور والفائز بأرقى وسام كندي في الهندسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *