أخبار مصر

الوطنية للإعلام تؤكد ضرورة التنسيق مع سلطنة عمان في التغطيات الإعلامية للأحداث المهمة

أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ضرورة تكثيف التنسيق مع سلطنة عمان، في التغطيات الإعلامية لمختلف الأحداث الهامة والتبادل البرامجي، مقترحا عمل إنتاج برامجي مشترك يؤرخ عراقة وأصالة تاريخ البلدين ويكون بمثابة وثيقة يتعرف من خلالها الشباب والأجيال القادمة على عراقة الحضارة المصرية والعمانية.

جاء ذلك خلال لقاء حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم الاثنين، مع سفير سلطنة عمان بالقاهرة عبدالله الرحبي، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف مجالات العمل الإعلامي، وضرورة تفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين والعمل على تكثيف التعاون الإعلامي بما يحقق مردودا إيجابيا على الجانب المهني والاقتصادي معا.
وناقش الجانبان توقيع بروتوكول تعاون لتنشيط الدورات التدريبية لتبادل الخبرات والتجارب الإعلامية بين البلدين الشقيقين، كما تطابقت وجهات نظر الجانبين في ضرورة تفعيل الأدوات الإعلامية والتنسيق المتواصل بينهما للتصدي للشائعات والأكاذيب التى تطلقها بعض منصات التواصل الاجتماعي.
من جهته، أكد السفير العماني بالقاهرة، دور مصر المهم في قيادة العالم العربي برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا “إن العلاقات بين سلطنة عُمان ومصر متميزة، وأن العلاقة بين البلدين الشقيقين تاريخية، وأن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا إعلاميا مثمرا بين البلدين الشقيقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *