أخبار مصر

دفاع النواب: الداخلية تكافح الإرهاب والجريمة بأساليب علمية وتكنولوجية

قال النائب محمد عبد الرحمن عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اجتماع أعضاء اللجنة مع وزير الداخلية اللواء محمود توفيق شهد استعراض الاستراتيجية الأمنية الحالية التي تنتهجها الوزارة للحفاظ على أمن الوطن.

وأضاف عبد الرحمن، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «90 دقيقة» الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على شاشة «المحور»، مساء الأربعاء، إن هذه الاستراتيجية تتضمن العمل على تحقيق الانضباط في الشارع المصري وضبط العناصر الإجرامية من خلال الحملات الأمنية المكثفة، مع توجيه ضربات استباقية في القضاء على البؤر والعناصر الإجرامية والإرهابية.

وأوضح أن سياسة واستراتيجية وزارة الداخلية تتم من خلال الاعتماد على أساليب علمية وتكنولوجية، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل حاليًّا على تطوير العنصر البشري سواء ضابط أو فرد أو أمين شرطة أو مجند، من خلال التدريب والتأهيل من الناحيتين الأمنية والتكنولوجية.

وأشار إلى وزير الداخلية خلال الاجتماع أن التضحيات التي تقدمها الوزارة تعتبر رسالة سامية تنتهجها الوزارة من أجل المحافظة على الدولة المصرية وكذا على الإصلاحات الاقتصادية التي تم تحقيقها في الفترة الماضية.

وأكد عبد الرحمن أن النواب استعرضوا أمام الوزير رؤيتهم كأعضاء لجنة الدفاع من أجل إنجاح المنظومة الأمنية بشكل كامل لا سيّما على المستوى التشريعي، لتمكين الوزارة من أداء مهامها وتقديم رسالتها في تحقيق أمن الوطن والمواطن.

وكان وزير الداخلية قد أكد خلال الاجتماع، أن ما يقدمه رجال الشرطة الساهرون على أمن الوطن من عطاء مخلص ومتواصل، يعكس إيمانهم برسالتهم السامية فى الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

وأعرب توفيق عن ثقته في إدراك رجال الشرطة لحجم المسؤولية تجاه الوطن وقدراتهم على مواجهة كل التحديات، وأنهم يبذلون في سبيل ذلك جهود وتضحيات غالية.

وزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *