أخبار مصر

رئيس محلية النواب: جهاز تنظيم المخلفات بمثابة العقل المفكر

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن جهاز تنظيم المخلفات يتبع لوزارة البيئة وهو بمثابة العقل المفكر، وضحًا أنه سيعمل على إنشاء تصميم على مستوى إدارة الملف في عموم المحافظات.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «mbcمصر»، مساء الأربعاء، أن وزارة التنمية المحلية ستعمل على تنفيذ الملف على الأرض، ذاكرًا أن البيئة هي الجهة المنوط بها طرح التصميم للمدافن الصحية والتخلص الأمن والمحطات الوسطية من خلال مقاولين وشركات لجمع القمامة.
وأوضح أن سبب انهيار هذه المنظومة من قبل كان أن تكلفتها كانت لا تتسق مع الإيردات الواردة، مضيفًا أن منظومة الإدارة الثانوية تكلفتها تتراوح من 7 إلى 8 مليارات جنيه، لم يتحصل منها سوى 900 مليون جنيه.
وذكر أن الحكومة كانت قد اقترحت تشريع بوضع الحد الأدنى للمنظومة 4 جنيهات إلا أن اللجنة خفضته إلى جنيهان، يتم تحصيلهما نظير نظافة الشوارع وجمع القمامة، مشيرًا إلى دفع الأغنياء لمبلغ 40 جنيهًا فقط.
وأكد أنه طالب خلال مناقشة طلبات الإحاطة بعدم تطبيق المنظومة إلا بعد تسكين الشركات بالمناطق، وتوفير المدافن الصحية، لافتًا إلى إصدار اللائحة التنفيذية خلال أشهر قليلة.

احمد السجيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *