أخبار مصر

في جولة مفاجئة.. وزير النقل يتفقد سير العمل بمحطة مصر ويشدد على أنه لا مكان لمتخاذل أو مقصر

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم الأربعاء، خلال جولة مفاجئة، محطة مصر للسكك الحديدية لمتابعة انتظام حركة القطارات وسير العمل ومستويات الخدمات المقدمة لجمهور الركاب وانضباط العاملين بالمحطة.

كما تفقد الوزير الساحة الخارجية وأرصفة المحطة وشبابيك التذاكر.. ولاحظ دخول عدد من الركاب بدون تذاكر للمحطة، فيما اشتكى عدد أخر من عدم قيام “الكمسارية” بإحدى رحلات خط (القاهرة / كفر الشيخ) بتحصيل التذاكر من الركاب.

وقال الوزير إن “السماح بدخول الركاب بدون تذاكر وعدم تحصيل قيمة التذكرة يعد نوعاً من أنواع الإهمال والتقصير والتخاذل في حق هيئة السكة الحديد، وفي حق الشعب المصري الذي يمتلك هذا المرفق الحيوي المهم”.. ووجه بتحويل كافة المتسببين في الحالتين للتحقيق الفوري وتعليظ العقوبات، مشددا على أنه لا مكان لمتخاذل أو مقصر، وأن التطهير يجب أن يكون مواكبا لما يتم تنفيذه من مخططات ومشروعات التطوير الجاري تنفيذها.

وأكد ضرورة قيام “كمسارية الأبواب” بعدم السماح بدخول أي راكب للمحطة بدون تذكرة وحوكمة دخول المحطات بالتذاكر حفاظا على موارد الهيئة لاستغلال حصيلة التذاكر في استمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، وكذلك ضرورة الإسراع في تركيب البوابات الإلكترونية بمحطات السكة الحديد، والخاصة بالدخول والخروج، مثل مترو الأنفاق لمنع استقلال القطارات بدون تذاكر، منوها بأنه سيتم البدء كمرحلة أولى بـ4 محطات رئيسية، وهي: (مصر بالقاهرة، الجيزة، مصر بالإسكندرية، سيدي جابر).

وشدد وزير النقل على قيادات السكة الحديد بالحرص على انتظام جداول التشغيل بجميع الخطوط، والمحافظة على نظافة المحطات والقطارات، وعدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له، وانتشار كل القيادات بمواقع التشغيل، وإجراء وتشكيل لجان مفاجئة لمتابعة مستوى الخدمة بجميع خطوط السكك الحديدية، وضروة تأدية كل موظف بالسكة الحديد المهام الموكلة إليه بأعلى درجات الانظباط.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عددا كبيرا من الجولات المفاجئة لكافة قطاعات السكة الحديد لمتابعة انتظام العمل على مدار 24 ساعة، كما نوه إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تصعيد عدد كبير من الكوادر الشابة في مناصب قيادية بالهيئة بعد تأهيلهم التأهيل المناسب.

كما تفقد الوزير الساحة الخارجية وأرصفة المحطة وشبابيك التذاكر.. ولاحظ دخول عدد من الركاب بدون تذاكر للمحطة، فيما اشتكى عدد أخر من عدم قيام “الكمسارية” بإحدى رحلات خط (القاهرة / كفر الشيخ) بتحصيل التذاكر من الركاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *