أخبار مصر

فيديو.. الزراعة: تكلفة استصلاح أراضي مشروع الدلتا الجديدة تفوق 300 مليار جنيه

قال الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة لمشروعات التوسع الأفقي، إن وزارة الزراعة منذ تولي الرئيس السيسي الحكم في عام 2014 حظيت بدعم ومساندة غير مسبوقة من القيادة السياسية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية «dmc»، مساء الجمعة، أن الرئيس حرص على تبني استراتيجية توفير الأمن الغذائي النسبي، وذلك من خلال تحقيق الاكتفاء الذاتي من بعض المحاصيل، وتقليل فاتورة استيراد زراعات أخرى.
وأشار إلى توجه قطاع الزراعة إلى محورين رئيسين وهما التوسع الرأسي من خلال التوسع في إنتاج أصناف جديدة وتطبيق طرق الزراعة الحديثة، ومحور التوسع الأفقي لتعويض ما فقدته الدولة من خسارة في الأراضي الزراعية باستصلاح أخرى جديدة.
ولفت إلى مشروعات التوسع الأفقي كالدلتا الجديدة وتوشكى وتنمية شمال سيناء واستصلاح الـ 1.5 مليون فدان والـ 100 ألف صوبة زراعية ومشروعات الوادي الجديد، مضيفًا أنه خلال سنتين سيضاف للرقعة الزراعية المصرية مليوني فدان.
وذكر أن تكلفة مشروعات استصلاح أراضي الدلتا الجديدة يصل إلى مايزيد عن 300 مليار جنيه، مضيفًا أن تكلفة استصلاح الفدان الواحد باستخدام أحدث التقنيات تتراوح من 150 ألف إلى 200 ألف جنيه.

أرشيفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *