أخبار مصر

حادث قطار الإسكندرية.. وزير النقل: الرئيس قالي هو إحنا هنفضل كل يوم كده؟

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد حادث الإسكندرية الأخير، مشيرًا إلى أن الرئيس أخبره أنه شاهد الخبر على شاشة التليفزيون.

وأضاف الوزير، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن خبر الحادث انتقل بجزء من التهويل، متابعًا: «الرئيس سأل عن حال القطار وقالي هو إحنا كل يوم نفضل كده؟».

وذكر أنه أجاب الرئيس بأن تلك الحوادث تحدث يوميًا لكنها لم تنقل لعدم وجود هاتف محمول بكاميرا، مضيفًا: «قلت للرئيس لا أعني أن الأمر طبيعي ووعدته أننا سنطور ونؤمن ونجدد حتى لا نصطدم بقطاراتنا».

وأشار إلى أن لائحة الوزارة تفيد بفصل كل من يتسبب في حادث يؤدي إلى وفاة أو إصابات، قائلًا إن الرئيس وجه بتحمل المتسبب في أي حادث قطار للتكاليف سواء كان رئيس السكة أو الوزير أو قائد القطار أو عامل التحويلة.

وتابع: «الرئيس قال لي مش ده مال أنا مستأمنك عليه.. ده حق الشعب علينا اللي إدانا من قوته وضرائبه لشراء جرارات ويجب الحفاظ عليها، لو أتلف القطار يقدر ثمنه والمتسبب في الحادث يتحمل التكلفة».

وشهدت محطة مصر بالإسكندرية، تصادم جرار بالعربة الخلفية لأحد القطارات يوم الثلاثاء الماضي، ما تسبب في حدوث إصابات وفقاً لبيان نشرته محافظة الإسكندرية.

السيسي وكامل الوزير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *