أخبار مصر

فيديو.. آمنة نصير: لا وجود لمسمى المايوه الشرعي في الدين

نفت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، وجود مسمى «المايوه الشرعي» في الدين، موضحة أن المواطنين يتحايلون باستخدام هذا المسمى على التوفيق ما بين رغباتهم وما يسمح به الدين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن المواطنين يلجأون إلى تسمية رغباتهم بألقاب دينية حتى تأخذ المسار التي يريدها صاحبها.

وتابعت: «الإنسان له رغبات في النزول إلى حمام السباحة والبحر فاخترع كلمة المايوه الشرعي حتى يجيزوا لأنفسهم هذا الأمر ويأخذون من ضوابط الشرع أن هذا الملبس يغطي الجسد».

وعلقت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر على منع دخول المحجبات إلى بعض الأماكن، مستنكرة سلوك الوصاية على الآخرين المنفر والذي انتشر في الأونة الأخيرة.

وأكدت أنها ضد منع دخول المحجبة إلى أي مكان، معلقة: «نحن في بلد مسلمة ولا أجد سببًا لمنع فتاة محتشمة من الدخول إلى أي مكان، هو نوع من عدم الحصافة وعدم القدرة على ما يفعل ما لا يفعل، وخلط الأوراق أدى إلى تلك الظواهر التي نستنكرها الآن».

وأثارت إحدى الفتيات تُدعى «دينا هشام» جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول مقطع فيديو خاص بها، شاركت به من خلال بث مباشر عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

وبدأت الفتاة باستعراض ما تملكه من ملابس السباحة الخاصة بها «مايوهات» من بكيني وبوركيني، ثم ظهورها وهي تنهار من البكاء بسبب منعها من النزول، قائلة: «رحت مع صاحبتي فندق شهير بالقاهرة، وهناك منعوني من نزول حمامات السباحة بسبب الحجاب، ومايوهات الحجاب».

آمنة نصير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *