أخبار مصر

كامل الوزير: حوادث القطارات موجودة منذ القدم.. ومواقع التواصل أشعرتنا أنها كثيرة

قال الفريق كامل الوزير، إن حوادث السكة الحديد موجودة منذ القدم ولكن لانتشار وسائل التواصل الاجتماعي وسرعة تداول الأخبار تشعر الفرد بأنها أكثر من المعتاد، مؤكدًا أنه حريص على تطوير الهيئة.

وأضاف الوزير، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه يعقد جولات يومية على مرافق النقل سواء السكة الحديد والموانئ والطرق الكباري وبعدها يتوجه لمكتبه في الوزارة، مشيرًا إلى ارتياد نحو 3 ملايين مواطن على القطارات من بينهم مليون واحد فقط ممن يدفعون قيمة التذكرة.

وذكر أن البقية منهم متهربون من دفع التذكرة ومنهم أفراد لهم امتيازات كأبناء الشهداء والعمليات الحربية وذوي الإعاقات وغيرهم، لافتًا إلى توجيه بضرورة وقوف كمسري أو مراقب عن باب المحطة لمنع دخول المواطنين دون تذاكرهم، لتقليل أعداد المتهربين من دفعها.

وروى واقعة إرسال أحد الصحفيين له رسالة تفيد بعد وجود كمسري في قطار كفر الشيخ المتوجه إلى القاهرة، مضيفًا أنه أقر الغرامات على تذاكر الدرجات الأولى لقيمة 30 جنيهًا و20 جنيهًا للثانية و10 جنيهات للأولى للحد من التهرب من التذاكر.

وأشار إلى مقاومة الكمسرية لهذا القرار لأنهم كانوا يستفيدون من الغرامات، إذ كانوا يحصلون على 40% من حصيلة الغرامات، وبعد تطبيق الغرامة العالية سيعمل هذا على الحد من الحصيلة ما يقلل من نسبتهم، معقبًا: «دا قرار أنا هغيره بس مش وقته لأنه القطر دا مش بتاعهم دا بتاع الدولة».

وأوضح أن الهيئة حصدت نحو 12 مليون جنيه بعد أول أسبوع من تطبيق الغرامة، مؤكدًا أن ما كان يضيع على السكة من مبالغ نظرًا للتهرب من التذاكر يبلغ 480 مليون جنيه.

كامل الوزير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *