أخبار مصر

كامل الوزير يكشف عن رد فعل السيسي بعد حادث قطار حلوان

الوزير: كل البيوت والورش والمحلات على حرم السكك الحديد ستتم إزالتها مهما كان عددها
قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد وقوع حادث قطار حلوان الأخير، موضحًا أن الرئيس تساءل عن سبب تواجد المنازل على جانبي السكك الحديد.

وأضاف الوزير، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه عرض على الرئيس السيسي يوم 6 يونيو عمل محاور في المناطق المكتظة من ضمنها محور الجزائر، منوهًا إلى أن المواطنين يصلون الجمعة على شريط القطار.

وذكر أن سائق القطار اضطر في مرة إلى إيقاف القطار من أجل البحث عن مالك سيارة ركنها على القضبان، قائلًا إن الوزارة لديها مقاطع فيديو مصورة توثق تلك الوقائع.

وأشار وزير النقل، إلى أنه طلب من الرئيس السيسي المساعدة، متابعًا: «قالي معاك كل الإمكانيات وسأتحدث إلى رئيس الوزراء ووزير الداخلية والتنمية المحلية بنفسي للمساعدة في إزالة كل مظاهر الإهمال والتسيب التي تحتل أراضي السكك الحديد».

ولفت إلى أن الرئيس وجه بحصر منازل المواطنين المتعدين على السكك الحديد وتعويضهم بالتعويض الاجتماعي للقاطن في منطقة أخرى، موضحًا أن التعويض 40 ألف جنيه عن الحجرة أو المطبخ أو الحمام.

وأعلن عن البدء في إزالة المنازل بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية؛ لأنها تشمل تعديات صارخة، مختتمًا: «كل البيوت والورش والمحلات على حرم السكك الحديد ستتم إزالتها مهما كان عددها».

وكان قسم شرطة حلوان قد تلقى إشارة من النجدة، مفادها اصطدام قطار بأتوبيسين يقلان عمالا بمصنع ملابس خاص بمدينة 15 مايو، بمنطقة كفر العلو، وأسفر الحادث عن مصرع فتاتين وإصابة 6 آخرين، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لمكان الحادث، وتم نقل المصابين للمستشفى العام لتلقي العلاج.

كامل الوزير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *