أخبار مصر

القباج: حياة كريمة يمنح دفعة قوية للمجتمع في الريف.. والبرنامج تكريم للدولة كلها

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مبادرة «حياة كريمة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطن المصري، مشيرة إلى أن الوزارة تتضامن مع كل المواطنين منذ الطفولة المبكرة وحتى سن المعاش لتوفير حياة كريمة.

وأضافت القباج، خلال لقاء لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن «حياة كريمة» برنامج رئاسي مكمل لبعضه البعض، موضحة أنه يمنح دفعة قوية للمجتمع في الريف.

وأوضحت أن الوزارة تعمل على الدعم النفسي والمعاشات والتأمينات والإعاقة ضمن «حياة كريمة»، مؤكدة أن «البرنامج الرئاسي ليس تكريما للمواطن المصري وإنما للدولة ككل».

وذكرت وزيرة التضامن أن الوزارة تركز خلال المرحلة الثانية من «حياة كريمة» على خدمات وفئات ذوي الإعاقة والطفولة المبكرة والتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية بشكل صحيح وبرنامج التوعية المجتمعية ومراكز التأهيل ومدارس المجتمع.

وأشارت إلى أن الوزارة تستهدف إنشاء ما لا يقل عن حضانتين داخل كل قرية من قرى حياة كريمة، فضلًا عن إنشاء وحدات كشف مبكر عن الإعاقة وتوفير الخدمات العلاجية لتلك الفئة، منوهة إلى أن نسبة الإعاقة في الريف أعلى بكثير عن الحضر.

نيفين القباج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *