أخبار مصر

بالصور.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الأردني خلال زيارته لروما

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، على هامش الاجتماع الوزاري الموسع للتحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي والاجتماع الوزاري حول سوريا، سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع وزراء خارجية كل من مصر والسعودية وقطر والمغرب ولبنان وتركيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا والنرويج والسويد وبلجيكا واليونان والدنمارك.

ونقلًا عن وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، مساء الاثنين، جرى خلال هذه اللقاءات استعراض العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، إضافة إلى الجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية.

وأكد «الصفدي» في محادثاته مع نظرائه ضرورة العمل على إيجاد حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي والمرجعيات الدولية المعتمدة.

وشدد على ضرورة توفير الدعم الكافي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتمكينها من الاستمرار بدورها ومهامها وفق تكليفها الأممي.

كما أكد «الصفدي» على ضرورة تكاتف الجهود المشتركة للوصول إلى حل سياسي في سوريا، بما يحفظ وحدة وسلامة أراضيها، ويعيد لها الأمن والاستقرار، ويخلصها من الإرهاب، ويفضي إلى خروج جميع القوات الأجنبية منها، ويوجد الظروف التي تتيح العودة الطوعية للاجئين.

وشدد على أهمية استمرار المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته إزاء اللاجئين السوريين، وتوفير الدعم اللازم للدول والمجتمعات المستضيفة لهم ولمنظمات الأمم المتحدة ذات العلاقة.

وجدد في محادثاته التأكيد على ضرورة دعم الحكومة العراقية في جهودها في تثبيت الأمن والاستقرار، وترسيخ النصر الكبير الذي حققه العراق الشقيق على الإرهاب.

وتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، إلى العاصمة الإيطالية روما؛ وذلك للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، والذي يعقد اليوم الاثنين بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء بالتحالف.

سامح شكري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *