أخبار مصر

بكري: التاريخ الحقيقي لثورة 30 يونيو سوف يُخلد في صفحات من نور

قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب، إن حزب الوفد يفتح أبوابه دائمًا للجميع، خاصة في الأزمات التي يمر بها المجتمع المصري، لذا كان عن قُرب دائمًا، يحتضن القوى السياسية في هذا المكان ليسجل المواقف التاريخية التي دوّنها التاريخ.

وأضاف بكري خلال كلمته باحتفالية حزب الوفد بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو، أنه عند انتخاب سعد باشا زغلول رئيسا لمجلس النواب في 10 يوليو 1926، ورغم أن الوفد كان حزب الأغلبية إلا أن عدلي باشا يكن جاء رئيسًا للحكومة، وسُئل زغلول حينها لماذا تم اختيار عدلي يكن من حزب الأحرار الدستوريين، فقال كلمة مشهورة “لقد اخترناه.. لأننا نسعى إلى تكوين جبهة وطنية في مواجهة المحتل تحقق المجد والاندماج والوحدة الوطنية”.

وتابع: “هكذا كانت الرؤية في لحظات الأزمة، ننسى اختلافاتنا ويكون الوطن”.

وشدد على أن التاريخ الحقيقي لثورة 30 يونيو وإنجازاتها ومعجزاتها سوف تخلد في صفحات من نور في تاريخ مصر بالمناضلين والشعب والإعلام المصري والجيش المقاتل والشرطة الباسلة والقضاء النزيه العادل وكان طبيعيًا أن يتحقق النصر.

وتابع:” نثق بأن الوفد الذي كان دومًا يدافع عن الحرية بأن اللحظات المقبلة والأيام المقبلة والسنوات المقبلة سيبقى ويظل مدافعا عن استقلال الوطن”، متمنيًا من حزب الوفد أن يأخذ من قضية سد النهضة قضية للاصطفاف الوطني لنقف خلف الرئيس الوطني عبد الفتاح السيسي الذي نثق بأنه لن يفرط في تراب هذا الوطن ولا نقطة مياه من حق هذا الشعب.

مصطفى بكري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *