أخبار مصر

وزير السياحة: منظمو الرحلات الألمان استغربوا عدم سماح حكومتهم بتنظيم رحلات كثيرة لمصر

قال الدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، الأسواق المصدرة لمصر في تزايد مستمر، مستشهدًا بارتفاع ملحوظ في أعداد الزوار من السعودية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة «on»، مساء الثلاثاء، أن مصر تستقبل حاليًّا من ألمانيا ما بين ستة آلاف وعشرة آلاف سائح شهريًّا مقارنة بـ100 ألف سائح قبل أزمة جائحة كورونا، وذلك تقييدها حركة السياحة لمعظم الدولة.

وأشار إلى أن التقى خلال زيارته لألمانيا كبار منظمي الرحلات إلى مصر، وهو لديهم اندهاش غريب بأن الدولة هناك لا تنظم رحلات كبيرة للسياحة إلى مديتني الغردقة وشرم الشيخ رغم أن حالات الإصابة بكورونا هناك شبه منعدمة، لكنه أشار إلى أن المسؤولين السياسيين لديهم أولويات أخرى، أهمها السياحة الداخلية.

وتابع: «بعد أزمة كورونا، مفيش دولة في العالم عاوزة مواطنيها يطلعوا يصرفوا أموالهم في الخارج.. كله الأول بيفكر في مصالحه وفنادقه أولًا، كما أن دول أوروبا تنظر إلى الأمر بمنظور أوروبي أولًا، بمعنى أن الفتح يكون بين دول القارة فيما بينها».

وكان مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة وزير السياحة، قد عقد أمس الاثنين، اجتماعا لعرض ومناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بآليات ومقترحات الترويج السياحي لمصر بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة.

وشهد الاجتماع مناقشة بعض الموضوعات التي تم عرضها على لجنة خبراء الترويج السياحي، كما تم اعتماد أجندة الأحداث والفعاليات الداخلية الخاصة بالوزارة للثلاثة أشهر المقبلة، ودراسة سبل الاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر، واعتماد ضوابط ومعايير رعاية الوزارة والهيئة للأحداث والمناسبات المختلفة داخل مصر.

الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *