أخبار مصر

وكيل مجلس النواب: طموح السيسي غير مسبوق .. والعالم يشاهده ويحسدوننا عليه

وصف محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ذكرى ثورة 30 يونيو بالذكرى الخالدة في عقولنا وفكرنا وحياتنا ومستقبلنا، قائلًا: “إن كان أجدادنا رسموا الحضارة القديمة التي نفتخر بيها اليوم، فسيفتخر أحفادنا بثورة الشعب المصري التي حماها الجيش المصري ورجال الشرطة البواسل”.

ووجه أبو العينين خلال كلمته باحتفالية حزب الوفد بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو، التحية لرجال القوات المسلحة ورجال الشرطة والشعب المصري كله على ذكرى ثورة 30 يونيو، داعيًا الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الطاهرة الذين ضحوا بدمائهم لحماية أرض الوطن.

وأشار أبو العينين إلى إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار سبع سنوات منذ توليه الرئاسة، قائلًا: “نحن شهود على العصر وشهد كما شاهد العالم أجمع كل تلك الإنجازات، وأتساءل ماذا لو لم تكن ثورة 30 يونيو؟”.

ولفت أبو العينين إلى الإدارة الواعية المستنيرة التي بنت وطورت في كل ربوع مصر بين زراعة وصناعة وتنمية لحياة الإنسان، فكانت الإرادة والإدارة بزعيم مصري، ابن مصر البار الزعيم عبد الفتاح السيسي، قائد جمهورية مصر الحديثة الذي قدم حياته فداء لمصر.

وأشاد أبو العينين بالنهضة المصرية الحديثة، وبالرئيس السيسي الذي يعد أول رئيسًا يرسم رؤى المستقبل الحديث، وكانت رؤيته عنان السماء تملأ الدنيا، ما جعل العالم ينظر لمصر نظرة جديدة نراها في زيارة الرئيس للدول الخارجية وكل دول العالم، فنرى كيف ينظر العالم لقائد وطني مخلص آثاره ليست للشعب المصري فقط وإنما امتدت لتشمل العديد من المبادرات التي كانت تهدف لإسقاط دول وإسقاط شعوب

وأوضح أبو العينين أن ثورة 30 يونيو لم تكن ثورة لمصر فحسب ولكن امتدت لتخمد ثورات في البلاد العربية، قائلا: “رأينا مصر تعود بجيش قوي اعتبره العالم من العشر الأوائل والقوات البحرية التي احتلت المركز السابع على مستوى العالم، وهذا لم يأت من فراغ ولكن بوطنية خالصة من شعب مصر”.

وألمح أبو العينين إلى المفاجآت العديدة التي نراها كل يوم في مصر في ظل معاناة العالم بالظروف الاقتصادية والصحية، مشيرا إلى أن التنمية انتصرت ووقفت مصر لتقول أن الأمن الخليجي هو أمن مصري وأن الأمن الليبي يشار له بالبنان، وكان دور السيسي في غزة بوقف الضرب والدمار وذهب إلى العراق ليقول للعالم “نحن نبني أمة جديدة” بمشروع الشام الجديد.

وأضاف أن طموح السيسي غير مسبوق، وأن العالم يشاهده ويحسدوننا عليه، قائلا: “إذا سافرنا إلى أي بلد في العالم اسمعوا ماذا يقول زعماء العالم عن مصر، وكيف حصلت على فرص استثمارية حينما تحدثنا عن الثورة الصناعية الرابعة ودخلنا عصر المشروعات العملاقة”.

وأكد أبو العينين أن الرئيس السيسي قائد يدير مصر العظيمة لإنجازات غير مسبوقة، مشيرا إلى تنفيذ ٢٥ ألف مشروع استثماري بقيمة ٤ تريليون جنيه، وزيادة معدلات النمو، وانخفاض معدلات البطالة، وانخفاض معدل التضخم.

رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *