أخبار مصر

الأطباء العرب يشيد بقرار الرئيس السيسي علاج مرضى الضمور العضلي على نفقة الدولة

أشاد اتحاد الأطباء العرب بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعلاج المصابين بمرض “الضمور العضلي” على نفقة الدولة، لاسيما وأن تكلفة علاج الحالة الواحدة تصل إلى 3 ملايين دولار، بما يفوق قدرة غالبية المرضى وذويهم.

ووجه اتحاد الأطباء العرب، في بيان اليوم، الشكر للرئيس السيسي على قرار علاج المصابين بمرض الضمور العضلي، ووصف القرار بـ”الإنساني”.

كما وجه الاتحاد الشكر للرئيس السيسي على المبادرات الرئاسية العديدة في مجال الصحة؛ وبينها 100 مليون صحة، وتطبيق منظومة التأمين الصحي في المحافظات تباعا، وغيرها، وجميعها مبادرات تسعى للتخفيف من معاناة المرضى المصريين.

وثمن الاتحاد – في هذا الصدد – اهتمام الحكومة بتوفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين، والعمل على توفير رعاية صحية تليق بالمواطن المصري.

كانت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، قد أعلنت في وقت سابق أنه سيتم البدء خلال الأسبوع المقبل في علاج الحالات المصابة من الأطفال بمرض الضمور العضلي، والتي تبلغ 204 حالات تم تسجيلها حتى الآن، منها 57 حالة تحت سن السنتين، و32 حالة تستدعي العلاج على الفور.

ويعد مرض الضمور العضلي النخاعي مجموعة من الاضطرابات الوراثية التي لا يستطيع فيها الشخص التحكم في حركة عضلاته بسبب فقدان الخلايا العصبية في النخاع الشوكي وجذع الدماغ، فإنها حالة عصبية ونوع من أمراض الخلايا العصبية الحركية.

ووجه اتحاد الأطباء العرب، في بيان اليوم، الشكر للرئيس السيسي على قرار علاج المصابين بمرض الضمور العضلي، ووصف القرار بـ”الإنساني”.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *