أخبار مصر

صندوق العشوائيات: تطوير 357 منطقة سكنية غير آمنة.. وواجهنا قبحا عمرانيا

أعلن المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات، الانتهاء من تطوير 357 منطقة غير آمنة، تضم 200 ألف وحدة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء التام على العشوائيات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “لوكيشن” على شاشة “النهار”، مساء الجمعة: “يتم العمل على 40 ألف وحدة إضافية، وهي مناطق مجاورة للمناطق غير الآمنة وبعد تطويرها وجدنا قبحًا عمرانيًّا بجانبها فتم العمل على تطويرها”.

وأشار إلى أن العمل على تطوير الـ40 ألف وحدة بدأ منذ نهاية 2020 وسيتم الانتهاء منها خلال شهرين، وهذه الوحدات تشمل عدة مشروعات بينها الخيالة بواقع 2520وحدة، ومشروع بشائر الخير المرحلة الخامسة بواقع 15 ألفًا و600 وحدة، إلى 4800 وحدة في مدينة السلام، و4400 وحدة في مشروع معًا.

وأكد أن العمل جارٍ حاليًّا على تأثيث الوحدات لتكون جاهزة للسكن أمام المواطنين على الفور، مشددًا على أن تطوير العشوائيات من أهم إنجازات ثورة 30 يونيو، داعيًا إلى إطلاق عيد للعشوائيات بفعل الجهد التي تم إنجازها على مدار الفترات الماضية.

وأوضح أن الدولة اقتربت من الانتهاء من تطوير كافة المناطق غير آمن، منوهًا بأن المناطق غير المخططة تشمل 160 ألف فدان كمسطح عمراني على مستوى الجمهورية، وتم وضع خطة تطوير تكلف 315 مليار جنيه على عشر سنوات.

ونوه بأن الأسواق العشوائية يصل عدد 1105 أسواق سيتم تطويرها بتكلفة 44 مليار جنيه تنتهي بحلول 2030، موضحًا أن هناك مبادرات رئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية، إلى جانب القاهرة التاريخية وتلال الفسطاط.

وأشار إلى أن مبادرة تطوير عواصم المحافظات والمدن تستهدف 500 ألف وحدة سكنية وتتجاوز قيمتها 300 مليار جنيه وتستمر ثلاث سنوات، بالتزامن مع جهود وزارتي الإسكان والتنمية المحلية في مبادرة حياة كريمة التي تستهدف تطوير الريف المصري.

العشوائيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *