أخبار مصر

تعرف على مميزات الفرقاطة الجلالة التي تفقدها السيسي اليوم

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوت المسلحة، رفع العلم المصري على 47 قطعة بحرية منضمه حديثا إلى القوت البحرية المصرية، ومن ضمنها الفرقاطتين من طراز فريم بيرجاميني “الجلالة وبرنيس”.

وتستعرض “الشروق” أهم مميزات الفرقاطة الإيطالية الصنع، والتي تم بناؤهما في شركة “فينكانتيري” الإيطالية، وهي مزوده بأحدث النظم العالمية في منظومات التسليح والتقنيات القتالية.

الفرقاطة الجلالة هي واحدة من أصل فرقاطتين من طراز فريم تم التعاقد عليهما بين مصر وإيطاليا؛ ما يعكس رؤية القيادة السياسية ودعمها القوى لدفع علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات.

وتتميز الفرقاطة متعددة المهام الجديدة بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر وقت السلم والحرب، وهذه الخصائص تجعلها بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية، ودعم قدرتها على تأمين الحدود وخطوط الملاحة البحرية ومساندة وحماية القوات البرية بطول الساحل خلال العمليات الهجومية والدفاعية، وتأمين مصادر الثروات الطبيعية المختلفة للدولة بالبحرين المتوسط والأحمر.

ويصل حجم السفينة إلى 6500 طن، وتصل سرعتها إلى 27 عقدة أو (نحو 49 كلم/ الساعة)، وطولها الكلي 144 مترا، وطول الجزء الغاطس منها 132.5 متر وعرضها 19.7 متر، وعمق الغاطس 5.1 متر، ويصل مدى الفرقاطة عندما تتحرك بسرعة 15 عقدة (نحو 27 كلم/ الساعة) إلى 6 آلاف ميل بحري (نحو 10.8 ألف كلم).

ويتكون طاقم الفرقاطة من 145 بحارا ويمكنها البقاء في المياء دون العودة إلى موانئها الرئيسية لمدة تصل إلى 45 يوميا، وتمتلك أنظمة “إيه إس دبليو” المضادة للغواصات وسونار خاص بتجنب الألغام البحرية ومدفعي رشاس عيار 25 ملم.

وتتسلح الفرقاطة بأنظمة صواريخ مضادة للغواصات ومنصات إطلاق عمودي للصواريخ، وأجهزة “سونار” للتبع الأهداف المعادية التي تبحر على أعماق كبيرة، وتمتلك أنظمة تسليح متعددة منها الطوربيدات ووسائل خداع لتجنب طوربيدات العدو وصواريخ سطح سطح.

والسفينة مجهزة بقدرات استقبال المروحيات العسكرية، وهي مزودة برادارات المسح الإلكتروني المتطورة وأنظمة التعرف على العدو وأنظمة اتصال تحت الماء.

وتستعرض “الشروق” أهم مميزات الفرقاطة الإيطالية الصنع، والتي تم بناؤهما في شركة “فينكانتيري” الإيطالية، وهي مزوده بأحدث النظم العالمية في منظومات التسليح والتقنيات القتالية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد  الفرقاطة الجلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *