أخبار مصر

السجيني: مظاهر الفوضى تسللت إلى منطقة هضبة الأهرام طوال السنوات الماضية

قال النائب أحمد السجيني، رئيس الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الإدارة عقدت اجتماعات لمتابعة المخالفات التي تشهدها منطقة هضبة الأهرام، موضحًا أن التقسيم داخل تلك الأماكن مفتوح وليس مغلقًا.

وأضاف السجيني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحدث اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن مظاهر الفوضى تسللت إلى المنطقة وتراكمت على مدار عشرات السنوات الماضية، وخاصة ما بعد ثورة 25 يناير.

وذكر أن اللجنة تقف أمام المسالة لتحدد العلاقات بين الأطراف سواء التعاونيات أو مجلس إدارة الجمعية أو محافظة الجيزة أو شركات المرافق من كهرباء أو غاز أو هيئة النظافة، لافتًا إلى أن اجتماعات اللجنة تستهدف فض الاشتباكات.

وأشار رئيس محلية النواب، إلى أن النظافة داخل المنطقة ستتبع هيئة نظافة الجيزة، ورصف الشوارع ستكون مسؤولية مجلس إدارة الجمعية، فضلًا عن بدء أعمال وقف الحفر دون تصاريح والتصدي لمشكلة التكاتك.

ولفت إلى أن اللواء حسام رزق، رئيس مجلس إدارة هيئة تعاونيات الإسكان، أعلن التصديق خلال شهر على تركيب بوابات للمنطقة تتولاها شركة أمن، مضيفًا أن التشريعات المنظمة للتعاونيات قد تحتاج إلى تحديث.

وأوضح في الوقت نفسه أن المشكلات في العديد من المشروعات لن يحلها القانون فقط ولكن جلوس الأطراف مع بعضها ووجود أناس لديهم ضمير لحل المشكلة، مشددًا على أن قانون الإدارة المحلية لن يحل وحده مشكلات المحليات.

وشهد الاجتماع الذي عقدته لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، مناقشات واسعة حول الأزمات التي تشهدها منطقة هضبة الأهرام في ضوء طلبي الإحاطة المقدمين من النائب هشام حسين، بشأن الإهمال الذي تفشى بمنطقة حدائق الأهرام – محافظة الجيزة، المتمثل في تكسير وحفر الشوارع، لتركيب كابلات الكهرباء وعدم إعادة الشيء لأصله وانتشار القمامة والتكاتك.

أحمد السجيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *