أخبار مصر

رئيس قناة السويس: اتفاق التسوية الخاص بإيفرجيفن يحقق العدالة ويعلي مصلحة الطرفين

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الوصول إلى تسوية قانونية لأزمة السفينة إيفرجفن.

وقال ربيع، في كلمته خلال احتفالية قناة السويس لرفع التحفظ عن سفينة إيفرجيفن، اليوم الأربعاء، إنه يعلن للعالم كله التوصل إلى تسوية للأزمة، التي استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر، كانت هيئة قناة السويس وكل العاملين بها خلالها في اختبار صعب أمام العالم.

وأضاف أن هيئة قناة السويس نجحت بعد أيام قليلة وبعد عمل مخلص ودؤوب مدعوم من القيادة السياسية في تعويم السفينة، وإعادة فتح شريان الحياة مرة أخرى أمام العالم.

وأوضح أنه بعد ذلك تم البدء في عملية تفاوضية للحفاظ على حقوق هيئة قناة السويس بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها، مشيرًا إلى تشكيل لجنة متخصصة تضم أبرز الخبرات من النواحي القانونية والفنية؛ للتوصل إلى إجراء قانوني مناسب.

وأشار إلى مراعاة بعض النقاط في هذا الاتفاق وهو الحصول على حقوق هيئة قناة السويس، وضمان استمرار التعاون والتواصل مع ممثلي الشركة المالكة للسفينة، والحفاظ على العلاقات الطيبة التي تربط بين مصر والدول الأخرى.

وأوضح أنه تم بالفعل التوصل إلى اتفاق يحقق العدالة، ويعلي مصلحة الطرفين، ويقدم دليلًا لتمسك هيئة قناة السويس بشركائها وحفاظها على حقوقها.

وغادرت السفينة إيفرجيفن البنمية، صباح اليوم الأربعاء، المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك بعد رفع التحفظ عنها.

وكانت المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالإسماعيلية، قد وافقت على طلب هيئة قناة السويس لرفع الحجز التحفظى على سفينة الحاويات البنمية “إيفرجيفين، بعد إنهاء مفاوضات الاتفاق النهائى الخاص بالتعويض المادى المستحق للهيئة من الشركة المالكة للسفينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *