أخبار مصر

الإسكان: الانتهاء من الطرق والمحاور الرئيسية بالعاصمة الإدارية بنهاية سبتمبر

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أجرى جولة في العاصمة الإدارية الجديدة استغرقت 4 ساعات، مشيرًا إلى تشديده على الالتزام بالبرامج الزمنية وزيادة معدلات العمل لضمان التسليم في المواعيد المحددة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه سيتم الانتهاء من الطرق والمحاور الرئيسية والأحياء السكنية بالكامل بنهاية شهر سبتمبر أو في منتصف أكتوبر، ذاكرًا أنه تجهيز الحي الحكومي والوزارات بالأثاث جاري.

وأشار إلى العمل على إنهاء المنطقة المحيطة بالحي الحكومي وتنسيق المواقع، مضيفًا ان كل وزارة وضعت برنامجًا لانتقال موظفيها للعاصمة الإدارية الجديدة.

وذكر أنه جاري العمل على الانتهاء من المحاور الرئيسية والطرق الداخلية بالأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية ورصفها بالبازلت بدلًا من الأسفلت لإعطائها رونقًا، لافتًا إلى وصول نسبة التنفيذ فيه إلى 45% على 60%.

ولفت إلى العمل على إنهاء غرس الزراعات بالمناطق الخضراء والانتهاء من المطاعم الموجودة على جزر داخل البحيرات منتصف أغسطس أو بداية سبتمبر، مؤكدًا انضباط العمل على أعلى مستوى وبجودة لم تشهدها مصر منذ 50 عامًا.

العاصمة الإدارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *