المحافظات

600 مسجد على مستوي المحافظة لإقامة صلاة عيد الاضحي المبارك

كتب فيصل ابو هاشم
اكد الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، إنه تم تخصيص 600 مسجد على مستوي المحافظة لإقامة صلاة عيد الاضحي المبارك.

وأكد مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء فى تصريحات خاصة أن صلاة العيد ستقام في المساجد الكبري والتي تقام بها صلاة الجمعة وعددها 600 مسجد بالمحافظة، لافتًا إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتباعد بين المصلين وارتداء الكمامات الواقية وإحضار المصلي الشخصية.

أشار “جمعة” إلى عدم السماح بإقامة صلاة العيد في الساحات أو الأماكن الفضاء، مع فتح المساجد للصلاة قبلها بـ10 دقائق وإغلاقها بعد الصلاة بـ10 دقائق على ألا تزيد مدة التكبير على 7 دقائق وألا تزيد الخطبة على 10 دقائق.

وشدد جمعة على عدم فتح مصلي السيدات، إلا تحت إشراف المديرية أو الإدارة التابع لها المسجد، واستمرار إغلاق دورات المياه وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو اصطحاب الأطعمة والمشروبات خلال الصلاة.

واعلن مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء ان المديرية قاربت على تجميع ما يقرب من مليون جنية صكوك الاضاحي والتى تعد اول المديريات على مستوي الجمهورية فى نسبة اعلى المديريات مبيعاً.

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجه التحية لمديريات أوقاف (شمال سيناء- الفيوم- الشرقية   الوادي الجديد) الأكثر تميزًا في مشروع صكوك الأضاحي خلال العام الحالي 1442هـ ، جاء ذلك خلال لقائه مديري الدعوة والمتابعة بالمديريات الإقليمية اليوم السبت ، بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر، حيث حققت مبيعات لصكوك أضاحي الأوقاف تجاوزت مبيعات العام الماضي.

كما وجه وزير الأوقاف الشكر والتحية والتقدير لأهالي محافظة شمال سيناء على ثقتهم في مؤسسات الدولة ودعمهم لمشروع صكوك الأضاحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *