الأدب

وزيرة الثقافة تقرر تخفيض إيجارات دور النشر بمعرض الكتاب 20%

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، تخفيض قيمة الإيجارات التي كانت مقررة لجميع دور النشر المصرية والعربية في هذه الدورة الاستثنائية فقط لمعرض القاهرة الدَولي للكتاب بنسبة 20%، وذلك دعما لصناعة النشر، يأتى ذلك ضمن سلسلة الإجراءات والقرارات التي توليها الدولة المصرية لصناعة النشر والكتاب وتخفيف الأعباء عن صناعها.

وقالت وزيرة الثقافة إن حرصها على اتخاذ مثل هذه القرارات الجادة تأتي في إطار تفعيل منهجية الدولة المصرية بشأن صناعة الكتاب وَدعم صناعة النشر بهدف زيادة معدلات إنتاج المعرفة وزيادة معدلات القراءة، بما ينعكس إيجابا على بناء الإنسان المصري وخلق أجيال واعية قادرة على الحفاظ على مقدرات الوطن التنموية.

جدير بالذكر أن وزيرة الثقافة اتخذت سلسلة من الإجراءات دعما لصناعة النشر والناشرين بهذه الدورة الاستثنائية لمعرض الكتاب، تمثل أهمها زيادة عدد أيام معرض الكتاب مع الإبقاء على قيمة الإيجار وفقا للمدة التى كانت مقررة سلفا ليستفيد الناشرين منها دعما لصناعة النشر.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان “في القراءة حياة” وتقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشرا من 25 دولة عربية وأجنبية.

ويشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة “ثقافتك كتابك” التى يخصص لها ركنا خاصا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيها بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها، إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيا، إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى