أخبار دولية

توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس العربي للمسؤوليه في مصر وجمعية عطاء بالبحرين

 

هناء السيد
وقع المجلس العربي للمسؤوليه المجتمعية وممثله الأمين العام الدكتورة راندا رزق، بروتوكول تعاون مع جمعية عطاء للمسؤولية الاجتماعية للافراد بمملكه البحرين الشقيقه وممثله الدكتورة هاله جمال رئيس الجمعية.

واتفق الطرفان على التعاون وتبادل الخبرات الذي يهدف إلى خلق حالة من التكامل بين الأطراف المعنية بالمسئولية المجتمعية في مصر والعالم العربي، و ذلك عن طريق تقديم وتوفير كافة المتطلبات و الإحتياجات اللازمة.

والمجلس العربي للمسئولية المجتمعية مقيد برقم 703 وعضو منتدب بمثياق هيئة الامم المتحدة “UN Global Compact”، حيث إن المجلس يعد الأول من نوعه الذي يعمل علي تعزيز وتنمية وتفعيل المسؤولية المجتمعية للشركات لكونها حجر الأساس في كافة أعمال التنمية المستدامة والتي هي الطريق الامثل لخلق مجتمع متفاعل وبيئة أعمال مسئولة وداعمة للنمو المرتقب علي الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي وفي ذات الوقت كنقطة الإنطلاق الأساسيه لخلق مجتمع يخطوا بثبات نحو العالمية.

والجدير بالذكر جمعيه عطاء للمسؤولية الاجتماعيه للأفراد تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية لدى الأفراد، كما تهدف إلى الاستفادة من خبرات وإمكانات المتخصصين لتحسين الأوضاع المعيشية لذوي الدخل المحدود، تقديم المساعدات إلى أصحاب الحاجة في المجتمع لتحقيق الرفاه الاجتماعي حسب الامكانات المتاحة للجمعية. ومن أهداف الجمعية أيضاً – ، تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال المسؤولية الاجتماعية للأفراد في الدول العربية، التوعية بثقافة المسؤولية الاجتماعية للأفراد وأهميتها في تنمية المجتمع، العمل على تطوير مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للأفراد عبر المبادرات والتدريب وتقديم الدعم الفني، الدعم والتشجيع للأفراد والقطاع الخاص وحثهم على تبني برامج المسؤولية الاجتماعية للأفراد لإرساء علاقات شراكة حقيقية مع منظمات المجتمع المدني بما يساهم بشكل فاعل في تحقيق التنمية المستدامة. وتسعى الجمعية لتحقيق أهدافها في حدود القوانين المعمول بها في مملكة البحرين بالوسائل التالية: إقامة الدورات والأنشطة الاجتماعية وورش العمل والمؤتمرات والمشاركة فيها حول أهمية وأهداف المسؤولية الاجتماعية، المشاركة في اللقاءات والفعاليات والمؤتمرات المحلية والعربية والعالمية ذات الصلة بأهداف الجمعية، إنشاء التطبيقات الالكترونية في مجال تحقيق أهداف الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *