أخبار مصر

خبير: هناك شفرة سرية بين الرئيس والمواطنين.. والسيسي رجل دولة ليس أسير الهتافات

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن انطباعه الشامل عن احتفالية المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة أن الدولة المصرية كبيرة وواثقة من نفسها وتعمل على ترتيب البيت الداخلي ومساحات القلق المشروعة.
وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم» الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن القلق تم وضعه بطريقة صحيحة بحالة تأييد غير مسبوقة، معقبًا: «مصر كلها كانت ممثلة في استاد القاهرة».
وذكر أن الأطراف الخارجية رأت حجم التضامن من الشعب مع قيادته السياسية، متابعًا: «هناك شفرة سرية بين الرئيس والمواطنين وأقصر طريق يصل منها الرئيس إلى نفوس المصريين وعقولهم».
وأشار إلى رصده مساحة ثقة كبيرة بين الرئيس والشعب مرتكزة على رصيد حقيقي، لافتًا إلى حجم العمل الذي تشهده مصر في كل المجالات، والانتهاء من كم هائل من الإنجازات.
وأوضح أن السيسي رجل دولة يهتم بمكانة دولته أمام المجتمع الدولي، وليس أسيرًا للهتافات، مضيفًا أن جملة الرئيس في خطابه «شاء من شاء وأبى من أبى» موجهة إلى القوى الدولية المختلفة.
ولفت إلى حديث الرئيس عن الخطوط الحمراء وجانب منها موجهة إلى إثيوبيا، وأخر للمجتمع الدولي، ذاكرًا أن ذهاب مصر لمجلس الأمن وخطاب وزير الخارجية يعد رسالة عن قوة مصر ومكانتها.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *