أخبار مصر

بعد توجيهه برعاية ياسمين عبد العزيز.. أشهر الحالات التي تدخل الرئيس السيسي لعلاجها

تعرضت الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز، لوعكة صحية شديدة نتيجة خطأ طبي أثناء إجرائها عملية جراحية؛ ما سبب دخولها في غيبوبة، وأدت حالتها إلى تفاعل كبير في الوسط الفني من زملائها وسط دعوات من جمهورها والتمنيات بالشفاء.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال فريق طبي كامل لتولي حالة الفنانة، حسبما أعلن شقيقها وائل عبدالعزيز.

وقال وائل، في منشور على حسابه الرسمي في فيسبوك: “نشكر سيادة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، والد كل المصريين، على إرسال فريق طبي متكامل لمتابعة الحالة والإشراف على أطباء إجراء العملية، آملين من الله عز وجل الشفاء العاجل لبنتنا دعواتكم في يوم عرفة جزاكم الله خير”.

وفي هذا التقرير نستعرض أشهر الحالات المرضية التي تدخل الرئيس السيسي لعلاجها.

1. الفنان شريف الدسوقي (سبعبع)

في مايو الماضي أبدى الرئيس السيسي، اهتمامه بحالة الفنان الفنان شريف دسوقي، الذي خضع لعملية جراحية، تم خلالها بتر إحدى قدميه بسبب مرض السكري.

ووجه السيسي، بسرعة علاج شريف الدسوقي الشهير بشخصية “سبعبع” والتي حظيت بشهرة واسعة بعد مشاركته في مسلسل “بـ100 وش” في شهر رمضان قبل الماضي، كما أمر الرئيس بتقديم كافة الرعاية له على نفقة الدولة، وصرف معاش استثنائي له.

2. علاج 3 حالات في أقل من شهر

في شهر نوفمبر من العام الماضي 2020، تدخل الرئيس لعلاج 3 مواطنين في أقل من شهر، بعدما تقدموا باستغاثات عاجلة من أجل تدخل الرئاسة بعلاجهم على نفقة الدولة.

بين تلك الحالات كانت الطفلة ميرا محمود، من الغربية، والبالغة آنذاك 8 أشهر، حيث وجه السيسي بنقلها لمعهد ناصر في القاهرة، بسبب معاناتها من ثقب بين الأذينين والبطينين بالقلب، وذلك بعد انتشار فيديو للأم على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تستغيث لعلاج ابنتها.

الحالة الثانية هي للطفلة شروق، التي كانت تبلغ من العمر 6 سنوات، من محافظة بني سويف، وكانت تعاني من وجود ثقبين بالقلب منذ ولادتها، ما أدى إلى عدم انتظام التنفس، وعدم قدرة أسرتها على توفير العلاج اللازم لها، وبالفعل تم تحويل الطفلة إلى مستشفى جامعة بني سويف بأمر رئاسي.

أما الحالة الثالثة فكانت للسيدة عزيزة، من المنوفية، والتي كلف الرئيس مسؤولي وزارة الصحة والسكان بعلاجها، وكانت تبلغ من العمر آنذاك ٣٩ عاما، وتعاني من مرض “داء الفيل”، الذي جعلها تزحف على الأرض، ليتمّ نقلها إلى مستشفى “سرس الليان”، لتقييم حالتها الصحية.

3. السيسي يوجه بعلاج رجل يعاني سمنة مفرطة

في أغسطس من العام الماضي قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بسرعة علاج محمود سمير، البالغ من العمر 35 عامًا، من محافظة الغربية، بعد مناشدته للتدخل بعلاجه، حيث كان يعاني السمنة المفرطة، بوزن 257 كيلو جرام، وحدثت له بعض الجلطات بالساقين وأطراف جسده نتيجة عدم قدرته على الحركة بسبب وزنه الزائد.

4. علاج الطفل رشيد بأغلى حقنة في العالم “تكفل الدولة بمرضى ضمور العضلات”

انتصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمرضى ضمور العضلات في مصر، بعدما أعلن في وقت سابق من هذا الشهر تكفل الدولة بعلاج مصابي ضمور العضلات، على الرغم من ارتفاع تكلفة الجرعات الدوائية بشكل كبير يصل إلى 34 مليون جنيه مصري.

يأتي ذلك بعدما انتشرت قصة الطفل رشيد الذي يعاني من نوع نادر من مرض ضمور العضلات ويحتاج لحقته بـ35 مليون جنيه مصري، وسط مناشدات مجتمعية بعلاجه، ما دفع الرئيس لإعلان تكفل الدولة بعلاجه.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإرسال فريق طبي كامل لتولي حالة الفنانة، حسبما أعلن شقيقها وائل عبدالعزيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *