أخبار مصر

رئيس الوطنية للإعلام: التليفزيون المصري يسير بخطى ثابتة على طريق الإصلاح والتحديث

أكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين أن التليفزيون المصري يمتلك مقومات وإمكانيات عظيمة وخبرات مهنية متميزة ويسير بخطى ثابتة على طريق الإصلاح والتحديث وتجويد المحتوى الإعلامي والشكل وتحسين موارده من خلال أفكار وحلول غير تقليدية لتعظيم موارده لتمكنه من مواصله دوره التنويري والتوعوي.

جاء ذلك في تهنئة زين، اليوم الأربعاء، للإعلاميين بمناسبة ذكرى انطلاق البث الأول للإرسال التليفزيوني في مصر في 21 يوليو عام 1960.

وقال حسين زين إنه في ذلك التاريخ تم وضع اللبنة الأساسية الأولى للريادة الإعلامية المصرية بإقامة مبنى ماسبيرو؛ لتتمتع مصر بوسائل إعلام متطورة، وانطلق البث التليفزيوني ليقدم أعمالا رسخت لقيم ومبادئ المجتمع المصري الأصيل وقدم رسالة تنويرية تثقيفية من خلال جيل عملاقة ورواد العمل الإعلامي المصري.

وأضاف زين أن التليفزيون بدأ إرساله بقناة واحدة قدم من خلالها برامج شاملة من توعية وإرشاد لتتسع مع مرور الوقت قنواته وتتعاظم إمكانياته ليقوم بدوره التوعوي التنويري في المجتمع، لافتا إلى أن التليفزيون المصري بأبنائه هو من قاد حركة التنوير والفكر والثقافة لسنوات طويلة، وبرسالته الإعلامية شكل وجدان الأمة بإبداعاته وتراثه الفني والثقافي الفريد، ولا يزال يشكل قوة ناعمة مؤثرة في عقل ووجدان المشاهد المصري والعربي، كما أسهم في تعزيز بناء الشخصية المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *