أخبار مصر

أخبار مصر.. المنتخب الأولمبى يخسر من الأرجنتين فى أولمبياد طوكيو 2020

نشر اليوم السابع المزيد من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات القليلة الماضية، أبرزها، خسارة منتخب مصر الأولمبي من نظيره الأرجنتيني بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما صباح اليوم، الأحد، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

 

ورغم أن منتخب مصر قدم مباراة جيدة فى المُجمل وكان الأخطر طوال الـ90 دقيقة تقريباً إلا أن الفوز كان من نصيب منتخب الأرجنتين الذى نجح فى “خطف” نقاط المباراة الثلاث.

 

أهدر منتخب مصر عدة فرص للتسجيل في الشوط الأول فيما نجح منتخب الأرجنتين في تسجيل هدف في الشوط الثاني، ويحتاج منتخب مصر للفوز فىي الجولة الأخيرة على أستراليا وانتظار باقي نتائج المجموعة من أجل حسم موقفه من التأهل للدور التالي.

 

فضلاً عن تقارير سياسية واقتصادية ورياضية وفنية متنوعة، منها :

“فوربس” تختار مصر كثالث اقتصاد بالمنطقة بعد أيام من إشادة صندوق النقد الدولي.. صمود مؤشرات الاقتصاد أمام صدمات كورونا بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادى.. والتوازن بين تمويل النفقات والاستدامة المالية السر

جاء اختيار فوربس الشرق الأوسط مصر كثالث اقتصاد في المنطقة، ليكمل سلسة النجاحات التي حققتها مؤشرات الاقتصاد المصري رغم التبعات الاقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد في الفترة الأخيرة.

 

ويأتي ترتيب الاقتصاد المصري كثالث في المنطقة بعد أسابيع من تقرير صندوق النقد الدولي، والذي أشاد بأداء الاقتصاد المصري على مستوى السياسة المالية والنقدية، حيث اعتبر الصندوق أن مصر دخلت أزمة فيروس كورونا المستجد بوضع جيد واحتياطيات قوية، بفضل الإصلاحات الاقتصادية التى تم تنفيذها منذ عام 2016

 

 

التعليم تضبط طالبا بالثانوية فى الشرقية نشر أسئلة التاريخ على جروبات الغش

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الطالب (ا.م.ا) بمحافظة الشرقية لنشره بعض من أسئلة امتحان مادة التاريخ، وذلك بعد مرور 40 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

الأهلى يسعى لاستعادة الانتصارات المحلية أمام الإنتاج الحربى بالدوري الليلة

 

يدخل فريق الأهلى مع دقات السابعة مساء اليوم الأحد، اختباراً صعباً حينما يواجه نظيره الإنتاج الحربى على ستاد الاهلى والسلام في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، وتعادل المارد الأحمر مع البنك الاهلى بهدف لكل فريق في مباراته الأخيرة بالمسابقة فيما تعادل الإنتاج الحربى مع بيراميدز بهدفين لكل فريق في أخر ظهور بالمسابقة.

أسعار تذاكر القطارات على الخطوط الرئيسية.. خط الصعيد المكيف يتراوح بين 35 و175 جنيها والـ vip من 60 لـ 295 والروسية العادية من 20 لـ 85.. وبحرى من 45 لـ 150 للمكيف ومن 60 لـ125 vip ومن 15 لـ 60 روسية عادية

 

يرصد “اليوم السابع” أسعار تذاكر القطارات بكافة أنواعها المكيفة والعادية والروسية الجديدة العاملة على مختلف خطوط السكة الحديد الرئيسية بالوجهين القبلى والبحرى، حيث تتراوح أسعار تذاكر القطارات على خط الصعيد الأولى مكيف بين 45 و175 جنيها والثانية مكيف بين 35 و125، والـ vip تتراوح بين 75 و295 للدرجة الأولى و60 و190 للدرجة الثانية، والروسية العادية بين 20 و85 جنيها، و5 و28 جنيها للقطارات المميزة.

 

أولمبياد طوكيو 2020.. محمد السيد يتأهل لدور الـ8 فى منافسات سلاح الإيبيه

 

تأهل محمد السيد لاعب منتخب مصر للسلاح لدور الثمانية لمنافسات سلاح الإيبيه بعد التغلب في دور الـ16على لاعب الصين مينج هو بنتيجة 15-9  ليواصل تقدمه وتألقه في منافسات الفردي بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد أن تخطى بطل فرنسا في دور الـ32.

الصحة: توفير لقاح استرازينيكا وفايزر لأغراض السفر للخارج

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم توفير لقاحات كورونا استرازينيكا وفايزر لأغراض السفر إلى الخارج على أن يتم توفير كميات من اللقاحين خلال الأيام المقبلة.

 

كما أكدت وزارة الصحة والسكان، استمرار تلقى المواطنين للقاح، واستمرار إرسال الرسائل النصية للمواطنين لتلقي اللقاحات، بمراكز تلقى اللقاح على مستوى الجمهورية.

 

الهدف تحسين معيشة المواطنين.. 17.6 مليون نسمة يستفيدون من “حياة كريمة” فى 21/22.. تطوير 1376 قرية بـ20 محافظة.. وتخصيص 70 مليار جنيه لـ”الصحة والتعليم والتعليم العالى والأزهر” ضمن مخطط المبادرة فى العام الحالي

يستهدف المشروع القومى لتطوير القرى فى إطار مبادرة حياة كريمة، تنمية المراكز الأكثر فقرًا على مستوى الجمهورية ومعالجة نقص الخدمات بها، وتتمثل الأهداف الاستراتيجية للمبادرة فى تحسين المعيشة والاستثمار فى البشر من خلال الحماية والرعاية الاجتماعية، سكن كريم، ووعى مجتمعي، إلى جانب تحسين مستوى خدمات البنية الأساسية والعمرانية (صرف صحي، مياه شرب، رصف طرق) علاوة على تحسين جودة خدمات التنمية البشرية (التعليم، الصحة، الخدمات الرياضية والثقافية)، فضلا عن التنمية الاقتصادية والتشغيل (قروض للمشروعات الصغيرة، تدريب مهني)، وتمثل نسبة السكان المستفيدين منها 57% من إجمالى سكان مصر.

اليوم.. بدء تسليم الدفعة الأخيرة بمشروع “سكن مصر” بجوار مدينة الإنتاج الإعلامى

وأوضح المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق  أكتوبر، أنه سيتم تسليم وحدات العمارات أرقام، 127 ، 128، 102 اليوم الأحد  ، ووحدات العمارات أرقام 129، 123، 124، غدا الإثنين 26/7/2021، ووحدات العمارات أرقام 122، 111،  45،  يوم الثلاثاء 27/7/2021، وتخصيص يوم الأحد 12/9/2021، لمن تخلف عن الاستلام فى الأسبوع الأول، مضيفاً أنه سيتم تسليم وحدات العمارات أرقام 158، 159، 23، يوم الأحد 1/8/2021، ووحدات العمارات أرقام 112، 110، 37، يوم الإثنين  2/8/2021، ووحدات العمارات أرقام 157،  119، 103، يوم الثلاثاء 3/8/2021،  وتخصيص يوم الإثنين 13/9/2021، لمن تخلف عن الاستلام فى الأسبوع الثاني.

الأرصاد: رطوبة مرتفعة حتى الجمعة واحذروا التعرض المباشر لأشعة الشمس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد  25 يوليو  2021 إلى الجمعة المقبل، حيث تشهد هذه الفترة طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد ، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء . 

الحكومة تنفي هدم المتحف المصري في التحرير بعد افتتاح المتحف الكبير

نفت الحكومة، ما تردد من أنباء عن هدم المتحف المصري في ميدان التحرير، بعد افتتاح المتحف المصري الكبير في منطقة الرماية، مؤكدة إن كل ما يتردد حول هذا الأمر شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوع

 

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، في أول جلسة تداول بعد إجازة عيد الأضحى.

جروبات الغش تنشر بعض أسئلة امتحان التاريخ للثانوية والتعليم تتحقق من صحتها

 

تداولت صفحات الغش الإلكترونى، قبل قليل، بعض أسئلة امتحان مادة التاريخ لطلاب الشهية الأدبية للثانوية العامة بعد بدء لجنة الامتحان وبعض الاجابات، فيما يتتبع فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

البريطانيون يواجهون مخاطر مالية بعد زيادة فاتورة الوباء لـ 370 مليار إسترلينى

قالت لجنة من أعضاء البرلمان البريطاني إن دافعي الضرائب سيتركون في مواجهة “مخاطر مالية كبيرة لعقود قادمة” بسبب مستويات الإنفاق الحكومي الطارئ على الوباء، والذي يبلغ إجماليه أكثر من 370 مليار جنيه إسترليني، وفقا لصحيفة “الاوبزرفر” البريطانية.

 

أخبار مصر.. المنتخب الأولمبى يخسر من الأرجنتين فى أولمبياد طوكيو 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *