أخبار مصر

السياحة: التأشيرة الإلكترونية عملية مؤمنة تشجع السائحين على زيارة مصر

قالت الدكتورة سهى بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن زيادة عدد الجنسيات المنضمة لمنظومة التأشيرة الإلكترونية يأتي تزامنًا مع مرور عام على استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر منذ يوليو الماضي، موضحة أن الأمر يؤدي إلى تشجيع السياح على القدوم إلى مصر.

وأضافت بهجت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الحصول على التأشيرة الإلكترونية يكون من خلال بوابة إلكترونية مدعومة بـ8 لغات، لافتة إلى أنها تجيب على استفسارات السائحين المختلفة.

وأشارت إلى أن البوابة توفر ميزة الدفع الإلكتروني المؤمن، قائلة إن قيمة التأشيرة تختلف طبقًا لنوعين الأول بقيمة 25 دولارًا للدخول مرة واحدة، والثاني 60 دولارًا للزيارة المتعددة.

وذكرت متحدثة السياحة، أن التأشيرة تقدم تيسيرًا كبيرًا في الإجراءات وعملية مؤمنة تشجع السائحين على زيارة مصر بمجرد الدخول على البوابة الإلكترونية، مؤكدة أن مؤشرات تطبيق التأشيرة الإلكترونية إيجابية ومبشرة.

وتوقعت أن تشهد الفترة المقبلة إقبالًا كبيرًا على استخدام هذا النوع من التأشيرات؛ لأن إجراءاتها سهلة ومبسطة وواضحة، مضيفة أن الشروط الخاصة بها عادية وتطبق في جميع دول العالم.

وترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حيث استهُل الاجتماع بالإشارة إلى زيارة نائب الوزير لشؤون السياحة منذ أيام أوكرانيا، وزيارة الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لدولة كينيا للمشاركة في القمة الدولية لتعافي السياحة.

وجرى إحاطة أعضاء المجلس بالإصدار الجديد الذي شهدته منظومة الحصول على التأشيرة السياحية إلى مصر إلكترونيا خلال شهر يوليو الحالي، حيث جرى إضافة 28 جنسية إلى الجنسيات التي تشملها المنظومة، ليصبح إجمالي عدد الجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة إلكترونيا 74 جنسية.

السياحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى