الأقتصاد

اتحاد الصناعات: 500 مليار جنيه استثمارات قطاع الأغذية و13 مليار دولار صادرات

قدرت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات استثمارات القطاع الغذائي بنحو 500 مليار جنيه،حيث يساهم بنسبة 24.5% في الناتج المحلي الإجمالي ويوفر 23.2% من حجم العمالة المباشرة وغير المباشره في مصر بحوال 7مليون عامل.

وأعلنت الغرفة في بيان اليوم، أن إجمالي صادرات الصناعات الغذائية خلال النصف الأول من العام الحالي سجلت مايزيد عن 2 مليار دولار بنسبة نمو 13%؜ مقارنه بصادرات نفس الفتره من العام السابق .

وأكدت الغرفة، أن قطاع الصناعات الغذائية أحد أهم القطاعات الانتاجية بالاقتصاد القومي ومساهمة في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية

وأعلنت غرفة الصناعات الغذائية، تنظيم المؤتمر الصحفي الأول لمجلس إدارة الغرفة برئاسة المهندس اشرف الجزايرلى وبحضور مجلس الإدارة ورؤساء الشعب وعدد من ممثلي الجهات والهيئات ومقدمي الخدمات شركاء الغرفة وذلك بمقر اتحاد الصناعات المصرية غدا الأربعاء.

وصرح بذلك محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

وأوضح البسيوني، أن اللقاء يأتي ايمانا من مجلس إدارة الغرفة بأهمية دور الإعلام والرسالة الإعلامية فى دعم مجهودات الغرفة للنهوض بقطاع الصناعات الغذائية وزياده تنافسيته.

وأضاف أن مجلس إدارة الغرفة يؤمن بأهمية دور الإعلام فى العمل على ايصال الرسائل الخاصة باهميه التواصل وإتاحة وتداول البيانات والمعلومات بين كافة الأطراف بما يمكن الغرفة من رسم السياسة العامة للقطاع الصناعات ويضمن تحقيق النمو والتطوير والارتقاء به داخليا وخارجيا.

ولفت إلي أنه سيتم فى ذات اليوم عقد ندوة تعريفية لخدمات الغرفة وأنشطتها المتعددة فى اطار مبادرة مجلس الإدارة والتي تهدف إلي تعزيز التواصل الفعال مع الشركات المنضمة حديثا للغرفة وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ورؤساء الشعب وممثلي الجهات والهيئات ذات الصلة بقطاع الصناعات الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *