أخبار مصر

حملتان في العبور ودمياط الجديدة لمنع سير التوكتوك بالطرق الرئيسية والداخلية

شن جهازا مدينتي العبور ودمياط الجديدة حملتين لمنع سير مركبات “التوكتوك” بالطرق الرئيسية والداخلية بالمدينتين.

وأشار المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إلى تنظيم حملة مكبرة بالتنسيق مع إدارة المرور لضبط ومنع سير مركبات “التوكتوك” و”التروسيكل” بالطرق الرئيسية والداخلية بالمدينة، مضيفة أن الحملة أسفرت عن ضبط 10 مركبات “توكتوك”، و7 تروسيكلات مستخدمة في نبش القمامة، وتم التحفظ عليها وإيداعها بمقر الجهاز، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد قائديها.

وشدد الغيطي، على ضرورة استمرار تلك الحملات بشكل دوري للتصدي بكل حزم لتلك الظاهرة، وضرورة التواجد الدائم من قبل مسئولي الإدارات المختصة بالجهاز لمنع الظواهر العشوائية بالمدينة.

وفي ذات السياق، أكد المهندس محمد رجب رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن إدارتي التنمية والأمن بالجهاز، نفذتا حملة مكبرة استهدفت مصادرة مركبات “التوكتوك” ومنع سيرها داخل مدينة دمياط الجديدة.

وأوضح رئيس الجهاز أن الحملة أسفرت عن ضبط 5 مركبات “توكتوك” مخالفة، و4 “تروسيكلات” خاصة بنباشين القمامة بالشوارع الرئيسية والميادين، وتم مصادرة المضبوطات وإيداعها بجراج الجهاز، واتخاذ ما يلزم قانوناً حيال المخالفين لإعادة الانضباط للشارع.

وشدد رئيس الجهاز على مديري الإدارات المعنية بالجهاز، ضرورة تكثيف التواجد بجميع أحياء مدينة دمياط الجديدة، وعدم التهاون مع المخالفين من الباعة الجائلين وسائقي مركبات “التوكتوك” والنباشين، واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيالهم.

وأكد المهندس محمد رجب، استمرار تلك الحملات والمرور الدوري بجميع أحياء المدينة على مدار اليوم لإعادة الانضباط، والقضاء على الظواهر العشوائية، والمحافظة على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *