المحافظات

محافظ شمال سيناء يتفقد العمل فى تنفيذ محور الفاتح بالعريش

كتب فيصل ابو هاشم
قام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بعد ظهر اليوم ( يرافقه المهندس حسام الشريف مدير عام التخطيط العمرانى بالمحافظة وعيد بكير سكرتير مجلس مدينة العريش ) بتفقد بدء العمل في تنفيذ محور الفاتح بالعريش والذى بدأ اعتبارا من يوم السبت الماضى من بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان الذى يربط بين شارعى البحر وأسيوط .
وقد استعرض المحافظ الأعمال الجارية في مناطق تنفيذ المحور الساحلى بداية من تقاطع شارع العشرين حتى المساعيد .. كما تفقد شارع أسيوط والشوارع العرضية التى تربط بينه وبين شارع البحر في نطاق المحور الساحلى .. حيث أكد على وجود الشوارع والطرق البديلة لضمان سهولة الحركة والمرور خلال فترة التنفيذ حتى انتهاء الأعمال في هذا المحور .
وحث المحافظ الجهات العاملة على سرعة الانجاز والانتهاء من الأعمال وتنفيذ المحور في المواعيد المحددة لمراحل التنفيذ .
وشدد المحافظ على تواجد ممثلى جميع المرافق الخدمية والجهات المعنية لاستكمال المرافق والخدمات اللازمة بالتزامن مع تنفيذ الأعمال فى نطاق كل محور حرصا على مصالح المواطنين وعدم التأثر من الخدمات والمرافق الموجودة .. مشيرا الى أن تطوير المحور الساحلى يبدأ من منطقة الميدان عند بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان كمرحلة أولى ، وتتبعها المرحلة الثانية من شارع الخزان حتى منطقة الخلفاء الراشدين .
والتقى المحافظ مع عدد من أهالى مناطق العمل .. حيث أكد مجددا أنه تم وضع مصالح المواطنين في المقدمة .. موضحا أنه تم توفير طريق بديل لحين انتهاء الأعمال يبدأ من شارع الحسين بالمساعيد مرورا بشارع أسيوط حتى التقائه مع شارع البحر عند شارع الخزان ليتجه الى شارع الفاتح مرة أخرى أو مواصلة السير الى منطقة الفواخرية ووسط المدينة .
وناشد المحافظ المواطنين بالتعاون التام أثناء العمل فى المحاور ، والالتزام بالتعليمات وتغيير خطوط السير لسرعة إنجاز الأعمال وتسهيل حركة المرور حتى يتم الانتهاء من المحاور الثلاثة لتطوير مدينة العريش بناء على توجيهات القيادة السياسية .
وأكد المحافظ على انتظام خطة العمل في محاور العريش .. حيث بدأ العمل في المحور الأول الساحلى من منطقة السكاسكة حتى الريسة شرق العريش منذ حوالى شهر ، وبدأت المرحلة الحالية لتطوير المحور الساحلى من بوابة العريش الغربية حتى شارع الخزان ثم الى منطقة الخلفاء الراشدين .
وأشار المحافظ الى مسئولية مجلس مدينة العريش في الاشراف على تنفيذ المحاور ومتابعة مجموعات العمل وانهاء المرافق المختلفة في كل مرحلة تباعا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *