أخبار مصر

رئيس شعبة المصدرين عن افتتاح مجمع «سايلو فودز»: يخدم الأمن الغذائي ويحقق التكامل

قال الدكتور شريف الجبلي عضو مجلس النواب، رئيس الشعبة العامة للمصدرين، إن الصناعة تمثّل قاطرة التنمية، مؤكدًا أن جائحة كورونا برهنت على ضرورة أن تكون كل دولة قادرة على توفير احتياجاتها عبر تصنيعها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى على شاشة “صدى البلد”، مساء الثلاثاء، أن مجمع الصناعات الغذائية “سايلو فودز” الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمدينة السادات، يخدم الأمن الغذائي بشكل كبير، ويحقق تكاملًا في سلاسل الغذاء.

وأوضح أن هذا المجمع يحمل أهمية كبيرة في يخص إقدام الدولة على تصنيع كل تحتاجه وعدم الخضوع لرحمة الدول الأخرى لا سيّما في زمن الأوبئة، وهو الدرس الذي تعلمته الدول من جائحة كورونا.

وأشار إلى أن مصر من الدول القليلة على مستوى العالم التي تعاملت مع جائحة كورونا بطريقة مختلفة، وهو ما ساهم في تحقيق معدلات نمو مقارنة بالكثير من الدول على مستوى العالم التي فشلت في تحقيق هذا النمو.

ومجمع سايلو فودز يضم عددًا من المصانع تم تنفيذها كمرحلة أولى منها مطحن الدقيق، ويضم صوامع القمح بإجمالي 14 صومعة بطاقة إنتاجية 230 ألف طن، ومصنع البسكويت بطاقة 68 ألف طن سنويًّا، ومصنع المكرونة بطاقة 151 ألف طن سنويًّا، ومصنع المخبوزات بطاقة 9 آلاف طن لإنتاج جميع أنواع المخبوزات، فضلا عن مصنع الروتو بطاقة إنتاجية 8 آلاف طن سنويًّا، ومصنع للدوبلكس لإنتاج جميع أنواع العلب بطاقة إنتاجية 6 آلاف طن.

مجلس النواب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *