أخبار مصر

نقل النواب: الرئيس السيسي تحمل مسئولية كل القرارات الصعبة خلال السنوات الـ8 الماضية

أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات أن افتتاحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خير دليل على اهتمامه بكافة أنواع المشروعات القومية التي تحقق جميع محاور التنمية، وتزيد من حجم الاستثمارات.

ووجه عابد تحية شكر وتقدير للرئيس السيسي على صراحته مع الشعب المصري وقدرته على الخوض في القضايا الشائكة، موضحا أن الرئيس السيسي تحمل شخصيا مسئولية كل القرارات الصعبة التي شهدتها مصر في السنوات الثمانية الماضية بداية من إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي مرورا بتعويم الجنيه وأيضا قراره الشجاع اليوم بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم والثابت منذ سنوات.

وأكد عابد أن افتتاح الرئيس السيسي المدينة الصناعية الغذائية نموذج واضحا لقدرة مصر على تحقيق التنمية السريعة، لافتا إلى أن المشروع صرح تنموي كبير يعزز قدرة الدولة الإنتاجية وتساهم في نمو الاستثمار الغذائي مع توجيهات الرئيس السيسي بإعادة تأهيل شركتي أدفينا وقها لتعود إلى مصر الريادة في الصناعات الغذائية.

وأضاف أن الرئيس السيسي مهموم بقضية تغذية الأطفال وصحتهم وأن التوجيهات الخاصة بزيادة ميزانية التغذية المدرسية إلى أكثر من 7 مليار جنيه ونوعية الوجبات التي تقدم للتلاميذ في المدارس تكشف هذا الاهتمام، مؤكدا أن الرئيس السيسي هو الرئيس الأول الذي يهتم بصحة الأطفال ودعوته للأسر أن تقوم بدورها في رعايه صحة أبنائهم وحمايتهم من السمنة وهي ظاهرة ة بين التلاميذ التي يعاني منها نحو 4 ملايين تلميذ، وكذلك الأنيميا التي يعاني منها نحو 8 ملايين تلميذ، وأيضا التقزم الذي يعاني منه نحو 1.3 مليون طفل.

ولفت النائب علاء عابد إلى أن الرئيس السيسي يمتلك رؤية ثاقبة لمعالجة مجموعة من القضايا الشائكة التي تعاني منها مجتمعاتنا؛ وفي القلب منها الصحة الإنجابية والنمو السكاني.

وقال إن الرئيس السيسي يعمل على خلق مدن حضارية مستدامة، جاهزة ومخططة بجميع الخدمات والمرافق لتستوعب الزيادة السكانية، وتتماشى مع مبادئ الجمهورية الجديدة القائمة على العدالة والتنمية والمساواة وحق الجميع في العيش بكرامة.

وكان الرئيس السيسي قد افتتح اليوم المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز ” بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، والتي تعد قلعة صناعية غذائية تضيف لقدرات مصر التصديرية والتي تدر عملة صعبة، وتؤدي إلى استقرار وانخفاض الأسعار في الأسواق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *