أخبار مصر

نقيب الفلاحين: السيسي انتصر للغلابة.. وردّ الاعتبار والكرامة لرغيف الخبز المصري

أشاد حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، بقرار زيادة سعر ثمن رغيف الخبز بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه قد آن أوان الإقدام على هذه الخطوة.

وقال أبو صدام خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة “الحدث اليوم”، مساء الثلاثاء، إن الرئيس السيسي ردّ الاعتبار والكرامة لرغيف الخبز المصري الذي أُهدرت كرامته، معقبًا: “المفروض نشيله فوق الراس”.

وأضاف أن مصر تستورد 12 مليون طن قمح وتنتج تسعة ملايين طن كما أن المواطن يستهلك 185 كيلو جرامًا مقابل 75 كيلو جرامًا للمواطن في الدول الأخرى، وتابع: “نريد تحقيق الاكتفاء ذاتيًّا لكننا نهدر القمح ونأكله للحيوانات رغم أنه مدعم”.

وأشار أبو صدام، إلى أن زمن المسكنات ولّى من أجل إصلاح الجسد المصري، موضحًا أن ناشد في كثير من الأحيان بإعادة النظر في ملف الدعم الذي رأى أنه يمتلئ بشبهات الفساد المالي.

واعتبر النقيب، أن مستحقي الدعم لا يستفيدون منه كمن يتاجرون به، مؤكدًا أن الرئيس السيسي انتصر لـ”الغلابة” عبر قراره بتقنين سعر رغيف الخبز.

وشنّ أبو صدام هجومًا على بعض المواطنين قائلًا: “أنا مش باطبل..كلامي للصالح العام ومستعد لتحمل كل الشتائم لأني أتكلم عن مصلحة الدولة، ومن الضروري تقنين وضع الدعم في كافة السلع”.

وكان الرئيس السيسي، قد أكّد اليوم الثلاثاء، أنّ الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز، قائلا خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات: “آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز.. مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة”.

وأضاف أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرًا بقاء سعر رغيف الخبز ثابتًا لمدة 30 عامًا.

حسين ابو صدام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *