أخبار مصر

حياة كريمة.. القابضة للغازات: توصيل الغاز الطبيعي لـ14 قرية بنهاية العام

قال المهندس أحمد محمود نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز، إن الشركة تواكب السير مع الخطط الموضوعة لتوصيل الغاز إلى كافة القرى المدرجة ضمن المرحلة الحالية من مبادرة حياة كريمة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مانشيت” على شاشة “إكسترا نيوز”، مساء الجمعة، أن 14 قرية تشهد حاليًّا تنفيذ مشروعات بنية أساسية من الشبكات تمهيدًا لتوصيل الغاز الطبيعي إليها، موضحًا أن هذه القرى وضعت كمشروع مبدئي يُقاس عليه ما تليه من خطوات.

وأشار إلى أن العمل في هذه القرى ينتهي قبل 31 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع العمل في كافة القرى المتاحة لتوصيل الغاز الطبيعي، موضحًا أن هناك معيارًا رئيسيًّا لتوصيل الغاز الطبيعي لأي قرية، وهو أن تكون أعمال الصرف الصحي مكتملة بحيث يتوفر التنسيق اللازم بين مختلف الجهات التي تنفذ المشروعات.

وأكد أن اجتماعات دورية تُعقد بشكل مكثف من أجل مواكبة خطة الدولة، وإنهاء المشروعات في التوقيتات المستهدفة، وألا تكون الوزارة سببًا لإعاقة المشروعات التي تليها مثل الاتصالات، أو تأخير أعمال رصف الطرق.

ونوه بأن التوجيهات تتضمن أن يكون هناك تنسيق بين مختلف الجهات المعنية، منعًا لحدوث أضرار بين المرافق وبعضها، إلى جانب تحقيق النتائج المرجوة، وألا يشعر المواطن أن هناك تكرارًا للأعمال أو إحداث تعطيل للمرافق أمامه.

وكان طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد أعلن هذا الأسبوع، أن خطة توصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال العام المالي الحالي تستهدف إضافة 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة للوحدات العاملة بالغاز الطبيعي في مصر من خلال المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجهات الدولة بالتوسع في استخدامات الغاز بالمنازل والالتزام بتركيب عدادات مسبقة الدفع للعملاء الجدد سواء أكان النشاط تجاريا أو صناعيا أو منزليا.

توصيل الغاز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *