أخبار مصر

السياحة: زيادة في أعداد الرحلات القادمة من روسيا.. والمنظومة لم تشهد خللا

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن مصر تشهد زيادة في أعداد الرحلات القادمة من روسيا، معربة عن أملها في استمرار وزيادة أعداد السائحين الروسيين بالمماثلة للأسواق الأخرى الموجودة في مصر.

وأضافت بهجت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الوزارة بذلت جهدًا بدعم كبير من الدولة المصرية والحكومة للالتزام بالضوابط الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، والتفتيش والرقابة المستمرة على المنشآت الفندقية والسياحية.

وأشارت إلى أن الوزارة كانت حريصة على متابعة الإجراءات الاحترازية وتطعيم العاملين بالقطاع ضد فيروس كورونا والحرص على سلامتهم وتدريبهم وتأهيلهم؛ لتكون صورة مصر السياحية جاذبة ومشرفة، مؤكدة أن المنظومة لم تشهد خللًا بشهادة الجميع.

وعن مشاركة مصر بمعرض «إكسبو دبي 2020»، أوضحت أن الوزارة حريصة على أن يمثل الجناح هوية مصر وخاصة أنه سيكون خير دعاية للدولة من الناحية الصناعية والتجارية، قائلة إن الوزارة تعمل على إبراز إمكانيات مصر في كل المجالات وهويتها من خلال الرسومات والرموز.

وذكرت أن المعرض عامل جذب كبير لرؤية مصر الحقيقية، لافتة إلى أن دور الوزارة الأساسي مرتبط باختيار الصور والخلفيات والجداريات المعروضة لإبراز جهود المصريين القدماء عبر التاريخ وتميزهم في مجالات عدة.

ولفتت إلى أن التصميم سيبرز إمكانيات مصر وعراقتها وحضارتها وهويتها وما يتم من إنجازات على الأرض، متابعة أن الوزارة ستنظم معرضًا للمستنسخات الأثرية طوال فترة تنظيم «إكسبو 2020».

وتابعت أن التنظيم سيكون على أرفع مستوى يمثل صورة مصر وما تم من إنجازات على أرض الواقع، مشيرة إلى أن المعرض فرصة كبيرة لإبراز وإظهار تقدم الدولة في المجالات المختلفة سواء تجارة وصناعة وزراعة وتشييد وبناء وسياحة.

واستقبلت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الاثنين، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لمناقشة الاستعدادات النهائية للمشاركة المصرية بإكسبو 2020 بدبى والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 6 أشهر اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل.

السياحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *