أخبار مصر

سفينة إيفرجيفن العملاقة تعبر قناة السويس في قافلة الشمال

عبرت السفينة إيفرجيفن ممر المجرى الملاحي لقناة السويس في قافلة الشمال من منطقة الانتظار بغاطس البحر المتوسط الموازي لشاطئ بورسعيد مارة بالبحيرات المره بالإسماعيلية متجهة إلى ميناء السويس.

وكانت السفينة عبرت المجرى الملاحى يوم 7 يوليو، عقب توقيع عقود تسوية مع قناة السويس، وبدأت في تفريغ حمولتها في ميناء روتردام في هولندا، بعد 23 يومًا من مغادرة قناة السويس، ثم وصلت في 4 أغسطس الجاري، إلى ميناء فيلكسستو في سوفولك لترسو في بريطانيا، بعد تأخر 4 أشهر ونصف من رحلتها.

وكانت قد استبدلت الشركة المالكة لسفينة الحاويات البنمية التي جنحت في قناة السويس في مارس الماضي لمدة 6 أيام، قبطانها الذي كان يقودها أثناء وقوع حادث الجنوح بقبطان آخر، ليستكمل رحلتها التي انطلقت يوم 6 يوليو من البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية “مكان التحفظ عليها قبل توقيع عقود التسوية”، إلى ميناء روتردام بهولندا.

وتعد “إيفرجيفن” من أكبر الناقلات حول العالم، وظلت جانحة لنحو أسبوع في قناة السويس خلال مارس الماضي ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية، ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن، وجنحت في الكيلو 151 ترقيم قناة السويس، في مارس الماضي لمدة 6 أيام.

وكانت الناقلة مستأجرة من جانب شركة “إيفرجيفن” التايوانية، وجنحت عندما كانت تبحر من الصين إلى روتردام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *