أخبار مصر

الهجرة: الأولوية للعاملين بالكويت والسعودية في الحصول على لقاحات كورونا المعتمدة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن التسجيل للحصول على لقاح كورونا المعتمد بالدول الأخرى يشمل من حصلوا على جرعة واحدة أو جرعتين من لقاح «سينوفارم»، مشيرة إلى أن الهجرة تنسق مع وزارة الصحة والسكان، بشأن هذا الأمر.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الاثنين، أن الأولوية ستكون للعاملين بالكويت والسعودية في الحصول على لقاحات كورونا المعتمدة بتلك الدول، مؤكدة أن الوزارة تلتفت للطلبات الأخرى.

وتوجهت بالشكر إلى السعودية والكويت؛ لالتفاتهم للحالات الإنسانية للعمالة المصرية وتجديد إقامتهم تلقائيًا فترة تواجدهم في مصر، مؤكدة أن الدولتين الشقيقتين ستتفهمان الأوضاع العالمية، في ظل ما يشهده العالم من تغيرات.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن مصر ملتزمة بما حددته الكويت والسعودية من شروط من أجل العودة إليها سواء الحصول على لقاح معين أو المرور بدولة ترانزيت، متوقعة أن تكون هناك نظرة إنسانية لكل الحالات مستقبلًا.

وعن تكريمها سفير أرمينيا بالقاهرة، كارين كريكوريان، وذلك بالتزامن مع انتهاء فترة توليه منصبه، عقبت: «الأرمن من المواطنين الذين ساندوا مصر، ودعونا أفراد من الجالية الأرمنية في احتفالية (حياة كريمة) ولذلك كان لا بد من تكريمه».

نبيلة مكرم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *