المجتمع

حماة الوطن بالجيزة يطلق “مهرجان الألوان” لتنمية الوعي بقيم الجمال

كتب/ احمد شندي

نظمت امانة حزب حماة الوطن بالجيزة فعالية ثقافية فنية، لاطلاق مبادرة ” مهرجان الألوان “، في إطار تنفيذ توجهات القياده السياسية لبناء أجيال جديدة، تحتفي بثقافة الجمال ، ودعم جهود الدولة في تنمية الوعي، وتأهيل النشىء وتطوير قدراتهم الإبداعية، والقضاء على العشوائية الفكرية .
وقالت الدكتوره هند الصفتي آمين الثقافة والفنون بأمانة حزب حماة الوطن بالجيزة، أن هذه الفعالية تعتبر ملتقى إبداعي، يضم مختلف الفئات العمرية للاطفال، للتعبير من خلال الرسم والألوان، عن طموحاتهم وأحلامهم وآمالهم .
وأوضحت أن هذه المبادة نواة أولى، لتشكيل فرق من الأطفال الموهوبين تمثل محافظة الجيزة، وتكون صورة مشرفة لتمثيل مصر في المحافل المحلية والدولية .
وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف اكتشاف الأطفال الموهوبين وتبنيهم ورعايتهم، بالإضافة إلى تعزيز روح التعاون وحب العمل الجماعي في جو يسوده المرح والود .
وقالت أن مهرجان الألوان يسهم أيضا في تحفيز الأطفال المبدعين على تفريغ طاقاتهم الإبداعية من خلال الرسم بالألوان بتلقائية، وترسيخ قيم الانتماء والمواطنة، وتعزيز الثقة بالنفس .
ونوهت آمين الثقافة والفنون بحزب حماة الوطن بالجيزة إلى أن فعالية “مهرجان الألوان” شارك فيها عشرات الاطفال من سن 4 الى 14 عام، باشراف فريق من المتطوعين على رأسهم الفنان الشاب اياد محمود الشناوي وعدد من مدرسي التربية الفنية بالجيزة .
ومن جانبه اشار اللواء محمد الكيلاني أمين التنظيم إلى أن أمانة حماة الوطن بالجيزة بقيادة النائب الدكتور نافع عبد الهادي، لديها الكثير من الخطط لتأسيس فرق للفنون الشعبية والانشاد الديني والمسرح والموسيقى بالإضافة إلى الفن التشكيلي بكافة قطاعاته .
وأوضح أن الخطة القادمة تهدف إلى إقامة معرض في إطار احتفالات أكتوبر، يتضمن عرضا لفرقة الانشاد الديني وفرقة موسيقية وعرضا مسرحيا عن ابن الشهيد ،بهدف تعزيز قيم الانتماء والمواطنة لدى الأطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى