الصحةرئيسيةمنوعات

أفضل حمية مثالية لحرق الدهون قبل النوم “ملعقة عسل “

أفضل حمية مثالية لحرق الدهون قبل النوم “ملعقة عسل ”

إيمان صلاح

العسل قبل النوم، هكذا هى الحماية الأنسب لعملية نسف الدهون داخل جسمكِ بطريقة سريعة دون ممارسة التمارين الرياضية، إن إتباع حمية العسل قبل الخلود إلى النوم، هى من أكثر طرق القضاء نهائياً على الدهون التي تسبب لكِ الإزعاج، فهو يمتلك من الفوائد ما يجعله هو الحمية الأفضل في إزالة الدهون.

أثبت العسل قيامه بإحداث العديد من التغييرات في التمثيل الغذائي، والتي من أهمها عند تناول السكر وهو  قيامك بحرق الدهون أثناء النوم، حيث لا يوجد سعرات الحرارية، من خلال معلقة العسل قبل النوم تجعلك تستغني عن كثير من أنظمة التخسيس باهظة الثمن، فوائد العسل تجعله وجبة غذائية مثالية لإنقاص الوزن.
إن عملية استبدال السكر بالعسل على مدار يومكِ، مع تناول ملعقة كبيرة من العسل في مشروب ساخن قبل الذهاب إلى الفراش، يمكن إيقاف الآليات في الدماغ التي تثير الرغبة الشديدة في تناول السكر تماماً قبل الخلود إلى النوم، حيث يغني العسل عن تناول الكثير من السكر والأطعمة المصنعة، بالجسم يتعامل مع السكر الزائد الذى يتم تناوله من الأطعمة والحلويات عن طريق إطلاق هرمون الأنسولين، الذي يقوم بتصفية الدم وإرساله ليتم تخزينه على شكل دهون.
يوصي خبراء التغذية في كثير من بلدان العالم، بتناول الحليب الدافئ ، مع ملعقة صغيرة من العسل لضمان نوم جيد وصحي، حيث أثبتت أن فوائد العسل قبل النوم وعلى الريق من أفضل أساليب التغذية الصحية السليمة، وهناك بعض العادات الغريبة والتي تحرص على تناول معلقة العسل يومياً قبل الخلود إلى النوم حفاظاً على الجسم المثالي.
تناول معلقة العسل على الريق عند الاستيقاظ من النوم يساعدكِ في عملية هضم الطعام، وإزالة السموم من الأمعاء، مما يترتب عليه عدم الإصابة بالإمساك، إضافة إلى إبقاء الجهاز الهضمي بصحة جيدة دون أى مشاكل.

تساعدكِ معلقة العسل قبل النوم في الخلود إلى النوم بشكل سريع دون القيام بالقلق والتوتر والأرق اليومي، حيث عند القيام بتناول ملعقة العسل ترتفع مستويات الأنسولين في الجسم ويقوم الدماغ بإفراز مادة التربتوفان ، والتي تتحول إلى السيروتونين الذي يساعد في إنتاج هرمون الميلاتونين المسؤول عن عملية النوم.

إن تناول ملعقة العسل قبل النوم يجعل العسل كغذاء للكبد، حيث يساعده في إنتاج المزيد من الغلوكوز، وعند ذلك يتم تنبيه الدماغ بأن مستوى السكر في الدم مرتفع، يقوم بإفراز هرمونات تعمل على حرق الدهون أثناء ساعات النوم.

عاطف عبدالعزيز

عاطف عبد العزيز نائب رئيس تحرير جريدة الأسبوع وعضو نقابة الصحفيين وعضو رابطة النقاد الرياضيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى