أخبار مصر

وزيرة الصحة: انحسار الموجة الرابعة لكورونا عالميا.. ولدينا وفرة في اللقاحات

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن العالم يشهد انحسار الموجة الرابعة لفيروس كورونا التي دخلتها مصر مطلع الشهر الجاري، مناشدة المواطنين التسجيل للحصول على اللقاحات.

وأضافت زايد، خلال تصريحات لفضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات لتشجيع المواطنين على التسجيل والحصول على اللقاح، مؤكدة أن مصر لديها وفرة في الإنتاج المحلي واللقاحات المستوردة.

وعن المشروعات الصحية التي شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتاحها بجنوب سيناء اليوم، لفتت إلى أنها تأتي ضمن مشروعات المرحلة الأولى لمحافظات التأمين الصحي الشامل والتي تضم: بورسعيد والإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء.

وأشارت وزيرة الصحة إلى تطوير 100% من الوحدات والمراكز في جنوب سيناء وكل منشآت المستشفيات، قائلة إن أبرز حدث هو افتتاح مستشفى الطور التعليمي بتكلفة تتخطى 2 مليار جنيه.

وأعلنت عن افتتاح مزيد من الوحدات الصحية ضمن منظومة الصحي الشامل بمحافظة السويس؛ تمهيدًا للإطلاق التجريبي للمنظومة فيها مع أسوان بنهاية العام الجاري واكتمال المرحلة الأولى في 6 محافظات.

وذكرت أن الوزارة انتهت من تسجيل 68% من المستهدفين فوق 18 عامًا بمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء، مرجعة الأمر إلى زيادة وتسهيل حركة المواطنين في المحافظة.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، نفق الشهيد أحمد حمدي «2»، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي «2»، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي “1”، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونية واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.

وأضافت زايد، خلال تصريحات لفضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، أن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات لتشجيع المواطنين على التسجيل والحصول على اللقاح، مؤكدة أن مصر لديها وفرة في الإنتاج المحلي واللقاحات المستوردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *