أخبار مصر

قناة السويس تسجل أعلى معدل يومى بعبور 87 سفينة

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بقناة السويس، اليوم الأربعاء، سجلت أعلى معدل عبور يومي للسفن في تاريخ القناة بعبور 87 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بحمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن.

وأضاف ربيع في بيان له، أن عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 38 سفينة بحمولات صافية قدرها 2 مليون طن، أكبرها سفينة الحاويات العملاقة “MSC ISTANBUL” بحمولة كلية 182 ألف طن، والقادمة من المغرب والمتجهة إلى سنغافورة.

وتابع: “فيما عبرت 49 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد بحمولات صافية بلغت 2.8 مليون طن أكبرها سفينة الحاويات MSC ANNA التي ترفع علم ليبيريا بحمولة كلية قدرها 203 آلاف طن في والقادمة من السعودية إلى مصر”.

وعبرت أنواع مختلفة من السفن العملاقة منها 18 سفينة حاويات و26 سفينة صب و18 ناقلة بترول ضخمة و10 سفن من ناقلات الغاز الطبيعي المسال والغاز البترولي المسال، و15 سفينة من الأنواع المختلفة الأخرى.

وأكد ربيع، استعداد القناة التام للتعامل مع المتغيرات المختلفة التي تشهدها حركة التجارة العالمية بعد زيادة القدرة العددية والاستيعابية للقناة بفضل مشروع قناة السويس الجديدة، بجانب مشروعات تطوير المجرى الملاحي للقناة التى تتصدر أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة في ظل ما يحظى به هذا الملف من اهتمام بالغ من القيادة السياسية

ووجه ربيع الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه الدائم لهيئة قناة السويس ومشروعاتها المستقبلية التى تهدف لدعم الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *