أخبار دولية

أمين عام البرلمان العربي للطفل يلتقي الأمين العام للبرلمان العربي و الأمين العام لمجلس الشيوخ المصري

 

 

هناء السيد

التقى أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل في زيارته لمقر البرلمان العربي بالقاهرة كامل محمد فريد شعراوي وبحث سبل تعزيز التعاون بين البرلمانيين تحت مظلة جامعة الدول العربية ومناقشة تكامل الأدوار لدعم الجهود لنهضة الطفل العربي.
وتناول اللقاء الذي عقد قبول البرلمان العربي للطفل دعوة عادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي لحضور رئيس البرلمان العربي للطفل ونائبيه ورؤساء اللجان الجلسة المقبلة للبرلمان والمقرر عقدها بالقاهرة في السادس عشر من شهر أكتوبر.
يأتي اللقاء في أعقاب حضور أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل والوفد المرافق له البرنامج التشاوري التمكيني حول المعايير الحديثة في إدارة المجالس النيابية والشورية والتي تنظمه حاليا في القاهرة مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية .
وتقدم الباروت بالشكر إلى كامل محمد فريد شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي على دعوته لحضور البرنامج التشاوري فضلا عن التنسيق المتواصل من أجل خدمة القضايا المشتركة بين الجانبين مقدما التحية لمعالي عادل عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي على مبادرته في دعوة أطفال البرلمان العربي للطفل من هيئة الرئاسة لحضور الجلسة المقبلة والاطلاع على وقائع جلسة البرلمان العربي مؤكدا أن هذا الحضور يفتح أفاقا واسعة للأطفال للاستفادة من خبرات البرلمانيين الكبار في مناقشة موضوعات الوطن العربي .
بدوره رحب كامل محمد فريد شعراوي الأمين العام للبرلمان العربي بحضور الباروت ومشاركته في البرنامج التدريبي فضلا عن زيارته لمقر البرلمان مؤكدا على متانة العلاقات التي تجمع البرلمانيين لخدمة الشعوب العربية.
وأشاد شعراوي بجهود دولة الامارات العربية في استضافة مقر البرلمان العربي للطفل وأعرب عن تقديره لدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وما يوليه من دعم ورعاية لأطفال الوطن العربي ودعمه لتعزيز أعمال البرلمان العربي للطفل مؤكد أن البرلمان العربي يتطلع إلى تنمية أوجه التعاون المشتركة وخدمة الطفولة بشكل دائم .
بعدها تطرق الباروت إلى شرح حول أبرز أعمال البرلمان العربي للطفل خلال الفترة الماضية والتي شهدت انتخاب رئاسة البرلمان من خلال البرنامج الالكتروني بجانب طرح الدبلوم المهاري والذي يعد الأول من نوعه في تأهيل الأطفال على ممارسة العمل البرلماني بالتعاون مع جامعة الشارقة واستعرض رؤية البرلمان في طرح مجلة البرلمان الصغير وجهود الأعضاء ومشاركة الأطفال في تحرير مواده الإعلامية وفي نهاية اللقاء جرى تبادل الدروع التذكارية .
من جهة أخرى وعلى هامش انطلاق أعمال برنامج البرلمان العربي التمكيني بمشاركة عدداً من أمناء عموم البرلمانات العربية زار أيمن عثمان الباروت مجلس النواب المصري ومجلس الشيوخ المصري استقبله الأمناء العموم للبرلمانات العربية المستشار أحمد مناع أمين عام مجلس النواب والمستشار محمود ياسين عثمان أمين عام مجلس الشيوخ.
وجرى خلال الزيارتين التأكيد على الدور الحيوي الذي تقوم به البرلمانات العربية في تنسيق الجهود والمواقف العربية في إطار الدبلوماسية البرلمانية العربية، من أجل خدمة القضايا العربية في مختلف المحافل البرلمانية الدولية.
وتم التطرق على أهمية تعزيز التعاون البرلماني العربي، وتبادل الخبرات التشريعية والبرلمانية بين البرلمانات العربية، من أجل دعم وتعزيز العمل البرلماني العربي المُشترك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *