أخبار مصر

السجيني: الانتخابات الداخلية في اللجان النوعية للبرلمان تمت بشكل توافقي

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الانتخابات الداخلية في اللجان النوعية للبرلمان تمت بشكل توافقي، لافتًا إلى أنها شهدت تمثيلًا لكل القوي السياسية.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الانتخابات لم تكن خارج الإطار الذي يسعى البرلمان لتحقيقه، مؤكدًا أنه المنهج التوافقي بالانتخابات يحتاج رشدًا كبيرًا.

وأشار إلى اختلاف البرلمان الحالي عن البرلمان السابق؛ بسبب وجود ائتلاف أغلبية وليس حزب أغلبية، موضحًا أن الانتخابات شهدت توزيعًا عادلًا للأحزاب وفقا للكيانات الموجودة رغم ذلك.

ولفت رئيس محلية النواب، إلى أن حزب مستقبل وطن تنازل بنسبة في الانتخابات للأحزاب الأخرى وهو ما أحدث نوعًا من التوازن، مستشهدًا بتعيين نائبين تابعين لمستقبل وطن ونائب عن الشعب الجمهوري وآخر عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمناصب لجنة الإدارة المحلية.

وذكر أن البرلمان يعمل في الوقت الحالي على الحفاظ على مكتسبات البناء والتنمية ومواجهة التحديات التي تواجه الدولة، مضيفًا: «في الماضي كنا نطرح المسائل في شكل أحلام، والآن الكلام أصبح موجودًا على أرض الواقع كالعاصمة الإدارية والطرق والكباري والبنية التحتية لمنظومة النظافة».

وأجريت، أمس الأحد، انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب، البالغ عددها 25 لجنة نوعية، لاختيار رئيس لجنة ووكيلين وأمين سر وذلك في ثاني أيام دور الانعقاد الثاني.

النائب أحمد السجيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *