أخبار دولية

رئيس بعثة جامعة الدول العربية يلتقي رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة انتخابات مجلس النواب العراقي

 

هناء السيد

____
التقى السفير د. سعيد أبو علي – الأمين العام المساعد رئيس بعثة جامعة الدول العربية لمراقبة انتخابات مجلس النواب العراقي لعام 2021 والوفد المرافق له مع السيدة فيولا فون كرامون رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة انتخابات مجلس النواب العراقي، وذلك ببغداد.
كما أعرب السفير سعيد أبو علي عن خالص تقديره لعلاقات التعاون القائمة بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي خاصة فيما يتعلق بتعزيز التنسيق والتشاور بين بعثات المنظمتين في مجال مراقبة الانتخابات.
أكد السيد السفير خلال اللقاء حرص الجامعة العربية على دعم المسار الديمقراطي لهذه العملية الانتخابية، وأطلع البعثة الأوروبية على تشكيل بعثة الجامعة العربية، وخارطة انتشارها في المحافظات العراقية، موضحاً أن بعثة الجامعة العربية تتكون من مجموعة من الخبراء في المجال الانتخابي ينتمون إلى 9 جنسيات عربية.
من جانبها، رحبت السيدة فيولا فون كرامون برئيس وأعضاء بعثة الجامعة العربية، وقامت باستعراض تكوين بعثة الاتحاد الأوروبي، وأماكن انتشارها.
كما شهد اللقاء تبادل وجهات النظر بين الجانبين في مختلف المراحل الخاصة بالعملية الانتخابية. وأكد الجانبان أهمية اللقاء وضرورة استمرار التنسيق والتشاور فيما بين البعثتين للقيام بدورهما وفق أحكام القانون العراقي المنظم للعملية الانتخابية بمختلف مراحلها وبما يتفق مع المعايير الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى