حوادث وجرائم

اعرف مصير عاطلين نصبا على مواطنين بإيهامهم بتحويل الأوراق إلى عملات بالقاهرة

 

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين بمنطقة المعادى، لقيامهما بالنصب على المواطنين وإيهامهم بقدرتهما على تحويل الأوراق إلى عملات حقيقية، وحرر محضر بالواقعة.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها والعمل على تكثيف المرورات بكافة دوائر مراكز وأقسام الشرطة لمتابعة الحالة الأمنية، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، من ضبط (شخصين “يحملان جنسية إحدى الدول” ويقيمـان بدائرة قسم شرطة البساتين) بدائرة قسم شرطة المعادى، وبحوزتهمـا (خزينة حديدية بداخلها كمية كبيرة من الأوراق الخضراء والسوداء والبيضاء- قطن أبيض- بودرة بيضاء – 4 رزم دولار فئة المائة “مزورة” – 13 زجاجة بها سائل مجهولة المصدر- 4 هواتف محمول- 8 ورقات مختلفة الفئـات لعملة أجنبية- عدد من الأوراق مـدون عليها عملات أجنبية) حال تواجدهما بدائرة القسم، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بممارسة أعمال النصب على المواطنين باستخدام المضبوطات حوزتهما عن طريق إيهامهم بقدرتهما على تحويل تلك الأوراق إلى عملات حقيقية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمين :

يواجه المتهم فى تلك الواقعة تهمة النصب والاحتيال، وتنظر أمام محكمة الجنح.

يقول المشرع، يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ويجوز جعل الجانى فى حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الاقل وسنتين على الأكثر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى