أخبار مصر

السيسي عن جمال الغيطاني: كان صديقا عزيزا.. واستمعت بأحاديثه بالوطنية

تحدّث الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الأديب والروائي الراحل جمال الغيطاني، الذي كان مراسلًا على الجبهة في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر.

وقال السيسي، خلال الندوة التثقيفية “العبور إلى المستقبل” بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد، اليوم الأربعاء: “كان صديقًا عزيزًا واستمعت كثيرًا بالحديث معه بالوطنية المتدفقة دائمًا”.

وخلال الندوة أيضًا، قال المستشار محمد جمال الغيطاني نجل الأديب الراحل إنّه تعلم تاريخ مصر وجيشها من والده الذي وصفه بـ”المقاتل المحب لمصر”.

وأضاف أنّ والده كان مراسلًا عسكريًّا مقيمًا على الجبهة خلال الفترة من 1968 إلى 1974، وأنّه والده احتفظ على مكتبه بقطعة من أول طائرة أسقطت في 30 يونيو 1970، إلى جانب فوارغ طلقات دانات قصف المدفعية المصرية على تحصينات العدو في معارك الاستنزاف.

وأشار إلى أنّ والده زرع في الأسرة حب مصر وجيشها بالعلم والمعرفة وليس فقط بالكلام على مدار حياتهم.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الندوة التثقيفية الرابعة والثلاثين بعنوان “أكتوبر 73 والعبور إلى المستقبل” بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بمنطقة التجمع الخامس، وذلك بمناسبة احتفال القوات المسلحة بالذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

حضر الندوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي، ورئيسي مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، والشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *