أخبار دولية

جامعة بدر و فولبرايت الأمريكية تبحثان التعاون فى المنح والموضوعات المشتركة

كتب : ماهر بدر

أجتمع الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، بالدكتورة ماجى نصيف، رئيس هيئة الفولبرايت فى مصر “FULBRIGHT EGYPT”؛ لبحث سبل التعاون مع “هيئة الفولبرايت الأمريكية”؛ للمساهمة فى تعزيز وتنمية مهارات الخريجين والباحثين، بجانب خلق فرص لتبادل الثقافات والمعلومات والخبرات بين الطلاب من الجانبين.. كاشفاً عن أن الاجتماع استهدف توضيح أنواع المنح وتخصصاتها وكيفية التقدم لها، وبرنامج الدراسات العليا لطلبة الماجستير، وبرنامج إجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه، وجمع المادة العلمية لطلبة الماجستير والدكتوراه.

فى ذات السياق، قالت الدكتورة ماجى نصيف، رئيس هيئة الفولبرايت فى مصر “FULBRIGHT EGYPT”، إن “جامعة بدر” من الجامعات المتميزة ويسعدنا التعاون معها خصوصاً فى برامج علوم: “الفنون التطبيقية، الفنون الاستعراضية والتعبيرية، الدراسات الإسلامية، البرنامج المخصص لمدرسي اللغة الإنجليزية، وإعداد القادة واكتساب الخبرات المهنية”.. و غيرها من التخصصات، مشيرةً إلى أنه تم خلال اللقاء شرح كيفية التقدم للحصول على المنح الممولة من “هيئة فولبرايت” بالولايات المتحدة الأمريكية، والتى تتيح للمتقدمين فرص الدراسة بها، واستعراض نموذج التقدم وكيفية ملء البيانات وكيفية كتابة المقترح البحثى.

من جانبه، أوضح الدكتور عمرو إبراهيم عبدالرحمن الإتربى، نائب رئيس جامعة بدر للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى، أن “برنامج فولبرايت” يعد من المنح ذات الفرص الكبيرة لأعضاء هيئات التدريس بالجامعة والباحثين فى الـ(16) كلية المتميزة التى تتضمنها جامعة بدر فى القاهرة، للمشاركة فى برامج أكاديمية لتعزيز قدراتهم الإدارية والتنظيمية.. مؤكداً أن “برنامج فولبرايت” هو واحد من عدة برامج التبادل الثقافى بين مصر والولايات المتحدة التى تهدف إلى تحسين العلاقات بين الثقافات، والدبلوماسيات بين البلدين.

خلال اللقاء، أقامت الدكتورة ماجى نصيف رئيس هيئة الفولبرايت فى مصر “FULBRIGHT EGYPT”، حفلاً بسيطاً بمناسبة زيارة الدكتورة برندا مور الأستاذة بجامعة تكساس الأمريكية، والتى تزور حالياً “جامعة بدر” فى القاهرة من خلال برنامج تبادل الأساتذة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية “هيئة الفولبرايت” فى أمسية ساحرة، وبحضور الدكتورة مى عياد مساعد رئيس هيئة الفولبرايت مصر.

فى ختام اللقاء، أهدى الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، درع الجامعة للدكتورة ماجى نصيف رئيس هيئة الفولبرايت مصر، والدكتورة برندا مور الأستاذة الزائرة بجامعة بدر من جامعة تكساس فى أمريكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى